أخبار عاجلة
سوق الـ PCR -
ماذا بعد هجمات الحوثي الإرهابية ؟ -
مساحة «عكاظ» والسفير آل جابر -
الأحياء العشوائية وحتمية إزالتها -
شخصية الأمة السعودية (2) -
«القاتل الصامت».. يواصل حصد الأرواح! -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 25 / 1 / 2022 -

كوالكوم تستعد لهواتف 2022 بمعالج Snapdragon 8 Gen 1

كوالكوم تستعد لهواتف 2022 بمعالج Snapdragon 8 Gen 1
كوالكوم تستعد لهواتف 2022 بمعالج Snapdragon 8 Gen 1

تمتلك كوالكوم معالجًا جديدًا للهواتف الذكية Snapdragon 8 Gen 1، الذي تم الإعلان عنه في قمة Snapdragon Tech السنوية، مما يعطى معاينة مبكرة للأداء بأقوى الهواتف الذكية لعام 2022.

 

وSnapdragon 8 Gen 1 هو أول مجموعة شرائح تحمل مخطط التسمية الجديد من كوالكوم (الذي كانت الشركة قد أثارته سابقًا الأسبوع الماضى)، متخليًا عن نظام الترقيم المكون من ثلاثة أرقام الذى استخدمته كوالكوم سابقًا وفقا لما نقله موقع The verege.

 

كما هو الحال كل عام تعد Qualcomm ببعض التحسينات الرئيسية فى Snapdragon 8 Gen 1 مع أداء أفضل وتكنولوجيا الكاميرا وإمكانيات الذكاء الاصطناعي والأمن و 5G.

 

ويقدم أداء 20% أفضل لوحدة المعالجة المركزية وما يصل إلى 30% من كفاءة طاقة وحدة المعالجة المركزية.

 

 كما هو متوقع فإن Snapdragon 8 Gen 1 هى الشريحة الأولى من كوالكوم التي تستخدم أحدث هندسة Armv9 من Arm. 

 

على وجه التحديد ستتميز وحدة المعالجة المركزية Kryo الجديدة ثمانية النواة بنواة أساسية واحدة تعتمد على Cortex-X2 بسرعة 3.0 جيجاهرتز، إلى جانب ثلاثة نوى أداء تعتمد على Cortex-A710 بسرعة 2.5 جيجاهرتز ورباعية من نوى الكفاءة تعتمد على Cortex- تصميم A510 بسرعة 1.8 جيجا هرتز. 

 

بالإضافة إلى ذلك تنتقل الشريحة الجديدة إلى عملية 4 نانومتر، من عملية 5 نانومتر التي تم بناء Snapdragon 888 عليها.

 

وتعد شركة كوالكوم بأن Snapdragon 8 Gen 1 سيوفر أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 20% وكفاءة أعلى فى استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بنموذج العام الماضى.

 

وفي الوقت نفسه، فإن Adreno GPU الجديد مثل Gen 1's Kryo CPU ، لم تقدم Qualcomm رقمًا محددًا للأجهزة المحدثة ويعد بتقديم عرض رسومات أسرع بنسبة 30%، بالإضافة إلى كفاءة طاقة أفضل بنسبة 25% مقارنة بـ Snapdragon 888، ستوفر أيضًا لوحة تحكم GPU جديدة للضبط الدقيق لطريقة تشغيل الألعاب على هاتفك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هكذا ستكون أول ساعة ذكية من فيس بوك
التالى كيف تكونت قشرة القمر منذ ملايين السنين؟.. دراسة تكشف