تغريم «أبل» 31 مليون دولار لانتهاك براءات اختراع كوالكوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قررت هيئة المحلفين في المحكمة الأمريكية بعد محاكمة استمرت أسبوعين، أن أبل انتهكت ثلاث براءات اختراع من كوالكوم في بعض أجهزة آي فون.

ومنحت لجنة التحكيم كوالكوم حكما بتعويض قدره 31 مليون دولار، وهو المبلغ الكامل الذي طلبته، على الرغم من أن شركة أبل حصلت على حكم للحد من دفع تعويضات محتملة.

ورفعت كوالكوم دعوى بشأن القضية في عام 2017 تتعلق براءات الاختراع بالسماح للهواتف بالاتصال السريع بالإنترنت بعد تشغيلها، وكفاءة البطارية ومعالجة الرسومات، ووظيفة إدارة المرور التي تتيح للتطبيقات تنزيل البيانات بشكل أسرع.

وفقًا لـCNET، دافعت شركة أبل عن نفسها بأن المهندس المسمى أرجون سيفا قدم مساهمات حيوية في تقنية التمهيد أثناء العمل لدى الشركة وكان ينبغي أن يكون اسمه على براءة الاختراع، واختارت سيفا التي تعمل الآن موظفة في جوجل عدم الإدلاء بشهادتها في محاكمة سان دييجو، ولذلك ألغت هيئة المحلفين حجة أبل.

وزعمت أبل أيضًا أن الدعوى كانت في الواقع عملًا انتقاميًا من كوالكوم لأن أبل أضافت شركة إنتل كمورد شرائح آخر في عام 2016 بعدما كانت كوالكوم هي المورد الحصري للشركة منذ عام 2011.

ووصل الحكم قبل معركة قانونية أكبر بين الشركتين حول مدفوعات الغرامات، والمقرر إجراء محاكمة في هذه القضية الشهر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق