أخبار عاجلة
إطلاق تحديث Night of the Moth للعبة Fallout 76 -
سمو ولي العهد يبعث برقية لسمو أمير دولة قطر -
واتساب تدخل مجال مدفوعات العملات المشفرة -
انطلاق الدور الثاني من دوري يلو 17 يناير -

الجيل الجديد من المخترقين الصينيين لن يتكون من مجرمين

الجيل الجديد من المخترقين الصينيين لن يتكون من مجرمين
الجيل الجديد من المخترقين الصينيين لن يتكون من مجرمين

يعيش الإنسان حاليًا عصر التقدم الرقمي، حيث إن معظم العمليات تتم بالاعتماد على الأنظمة الإلكترونية. ولهذا فإن هجمات الاختراق الرقمي أصبحت تشكل مصدرًا ضخمًا للتهديد، وذلك بالنسبة للأنظمة، والشركات، وكذلك الحكومات. ولا شك في أن المخترقين الصينيين يظهرون بقوة في الصورة.

وذلك حيث إن معظم دول العالم، خصوصًا الدول العظمى، بدأت في تطوير مهارات وقدرات فرقها المتخصصة في شن أو مقاومة الهجمات السيبرانية، والصين ليست استثناءًا من ذلك بطبيعة الحال.

ويمتلك المخترقين الصينيين تاريخًا طويلًا من الهجمات الإلكترونية الناجحة، والتي تم شن بعضها بعلم من الحكومة الصينية. وعلاقة بعض المخترقين بوزارة الأمن القومي الصينية MSA قد جعلهم آمنين من العقاب.

اقرأ أيضًا: كيف يستغل مجرمو الإنترنت رموز QR لتنفيذ الهجمات

ولا يشترط لتلك الهجمات أن تكون تدميرية أو مخربة، بل أن معظمها يكون بغرض التجسس وجمع المعلومات. وبالفعل فإن وزارة العدل الأمريكية قد كشفت عن هجمات تجسس عديدة لاثنين من المخترقين الصينيين. كما أن شركة الأمن السيبراني FireEye قد كشفت عن معلومات مشابهة.

وحسب تقارير عديدة فإن الحكومة الصينية مهتمة بهذا المجال اهتمامًا شديدًا. لكن يبدو أن الجيل القادم من المخترقين الصينيين لن يوصف بالإجرام، وذلك حيث إنهم سيحصلون على العلم والخبرة بشكل أكاديمي ورسمي داخل الصين.

اقرأ أيضًا: كيف يتم استخدام مستندات جوجل في عمليات الاحتيال

الجيل الجديد من المخترقين الصينيين

أعلنت الحكومة الصينية عن تأسيس مركز جديد يهدف لتدريب مختصي الأمن السيراني، وذلك تحت اسم القاعدة الوطنية للمواهب والابتكارات في مجال الأمن السيبراني، وقد تم تشييد هذا المركز ضمن المدينة الصينية المشهورة ووهان.

ويستطيع هذا المركز الجديد تدريب ما يصل إلى 70,000 طالب سنويًا، كما أن الصين قد أعلنت في 2017 من خلال إدارتها المركزية للأمن السيبراني عن توفير برنامج تعليمي ضمن بعض المدارس الصينية والذي يهدف أيضًا لتخريج مختصين أمنيين.

اقرأ أيضًا: ما هو مفتاح أمان USB وكيف تستخدمه

وبطبيعة الحال فإن هذه المنظمات التعليمية سوف تكون قادرة على إخراج أشخاص متخصصين في مجالات الأمن السيبراني، ولا شك في أن شريحة كبيرة منهم ستكون على علم بكيفية الاختراق، فإن من يعرف كيفية تأمين المنزل لا بد أن يكون على علم بكيفية الدخول إليه وكسر حمايته، وذلك في مثال بسيط.

وحسب التوقعات والتقارير فإن الصين وفي غضون سنوات قليلة ستكون قادرة على التعامل مع الأمن السيبراني ومعكوسه بشكل أكثر احترافية. وذلك حيث إنها وفي الوقت الحالي – وطبقًا للتقارير – تعتمد على المخترقين المستقلين بشكل أو بآخر.

اقرأ أيضًا: ما هي ثغرة BrakTooth في البلوتوث وهل تعرضك للخطر

مجموعة تجسس صينية تستهدف الاتصالات العالمية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واتساب تدخل مجال مدفوعات العملات المشفرة
التالى وكالة رقابية بريطانية تأمر ميتا مالكة فيسبوك ببيع Giphy