أخبار عاجلة
كورونادو يتصدر قائمة مميزة -
تشكيل منتخب السعودية المتوقع -
تخريج 421 من متدربي معهد الخطوط الحديدية -

فيسبوك تحققت من صفحة معجب على أنها إيلون ماسك

فيسبوك تحققت من صفحة معجب على أنها إيلون ماسك
فيسبوك تحققت من صفحة معجب على أنها إيلون ماسك

تحققت منصة فيسبوك من صفحة معجبين تضم 153 ألف متابع باعتبارها الصفحة الرسمية لمؤسس شركة سبيس إكس، إيلون ماسك، في انتهاك لقواعد المنصة.

ولكن تعذر الوصول إلى الصفحة في وقت لاحق. وليس من الواضح ما إذا كانت المنصة قد أزالتها أم أن المالكين اختاروا جعلها غير متاحة.

ولم تتظاهر الصفحة بأنها صفحة إيلون ماسك الرسمية، وذكرت صراحة أنها صفحة معجبين في قسم حول. وضمت الصفحة 10 منشورات، ويرجع تاريخ أقدمها إلى 21 أكتوبر.

وكانت إحدى المنشورات عبارة عن صورة لماسك، والأخرى عبارة عن إشعار بأن الصفحة قامت بتحديث صورة ملفها الشخصي لتكون صورة لماسك. وبدا أن الصور الأخرى عبارة عن إعادة نشر للمنشور الحديث.

ولم تبدأ الصفحة كصفحة معجبين بإيلون ماسك. وقالت علامة تبويب شفافية الصفحة – التي تعرض بعض تاريخ الصفحة، ومن يديرها، وما إذا كانت تعرض إعلانات – إن الصفحة قد تم إنشاؤها في 28 يوليو 2019 لتمثيل Kizito Gavin، وهو الاسم المعكوس للاعب كرة القدم جافين كيزيتو.

وغيرت الصفحة اسمها ست مرات في عام ، وتغير اسمها مؤخرًا إلى إيلون ماسك مرتين في 17 أكتوبر. كما ذكر قسم شفافية الصفحة أن الأشخاص الذين أداروا الصفحة كانوا من مصر. بينما يعيش ماسك في تكساس.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن عنوان URL للصفحة يختصر كلمة رسمي – https://www.facebook.com/ElonMuskoffici – مما يجعلها لا تبدو رسمية.

تويتر ليست المنصة الوحيدة التي تواجه تحديات التحقق

ليس من الواضح متى تم التحقق من الصفحة. وتنص قواعد التحقق في فيسبوك على أن الشركة أكدت أن الصفحة أو الحساب يمثل الحضور الحقيقي للشخصية العامة أو العلامة التجارية التي تمثلها.

ولكي تحصل على شارة التحقق عبر فيسبوك، يجب عليك ملء نموذج يتطلب، من بين أمور أخرى، أن يشارك مقدم الطلب هوية رسمية في شكل رخصة قيادة أو جواز سفر أو بطاقة هوية وطنية أو ملف ضريبي أو فاتورة مرافق حديثة.

ويمثل التحقق تحديًا لمنصات الوسائط الاجتماعية الكبيرة. وقد عانت تويتر أيضًا من هذه المشكلة. وأوقفت مؤقتًا برنامج التحقق الخاص بها في عام 2017 وأعادت إطلاقه في وقت سابق من هذا العام.

وكانت إعادة التشغيل مليئة بالمطبات إلى حد ما، واعترفت الشركة في شهر يوليو بأنها تحققت عن طريق الخطأ من عدد صغير من الحسابات المزيفة.

اقرأ أيضًا: رواد ميتافيرس غير معجبين بإعادة تسمية فيسبوك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحديد موعد إطلاق لعبة الرعب والنجاة Sons Of The Forest
التالى وكالة رقابية بريطانية تأمر ميتا مالكة فيسبوك ببيع Giphy