يد روبوتية يمكنها نفسها كيفية التعامل مع الإنسان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تحاول الشركات التكنولوجية إطلاق روبوتات يمكنها التعلم الآلي، لتعليم نفسها بنفسها بشكل مستقل كيفية التعامل مع الأشياء، واليوم طوّرت يدًا روبوتية مرنة تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستنتاج كيفية التعامل مع العنصر بأصابعه.

و«فيستو» هو مثال لتكنولوجيا التعلم الذاتي الحيوية لبناء الروبوتات التي يمكن أن تتعلم تنفيذ المهام بنفسها في مكان العمل، في المنزل وفي أي مكان تقريبا.

وتحدد اليد الروبوتية "فيستو" لنفسها كيفية تنفيذ المهام من خلال التجرِبة والخطأ، ولكن بدون عملية، فبمجرد أن يعطي المهندسون الروبوت هدفا، تقوم الكاميرات ثلاثية الأبعاد وأجهزة استشعار العمق بإنشاء نسخة افتراضية من شخص، ثم يقوم الذكاء الإصطناعي بتوزيع عدد لا يحصى من المحاكاة لمساعدتها على اكتشاف ما يجب فعله بسرعة.

وتصنع الأصابع في اليد الروبوتية من نسيج ثلاثي الأبعاد محيك من نسيج مع أجهزة استشعار عن طريق اللمس ولوحة دارة مرنة، وهناك منفاخ داخلي لتحريك المفاصل أثناء ملئها وتفريغها بالهواء، في حين أن هناك أكثر من اثنى عشر صمامًا بيزوًا نسبيًا في ما هو أساسًا للمعصم لجعل كل شيء يعمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق