أخبار عاجلة
فييتو يُنافس على هدف الجولة -
ثروة إيلون ماسك تزيد 29 مليار دولار في يوم واحد -

تجارب وأبحاث علمية بمحطة الفضاء الدولية تمكن من فهم أمراض الزهايمر والسكرى

تجارب وأبحاث علمية بمحطة الفضاء الدولية تمكن من فهم أمراض الزهايمر والسكرى
تجارب وأبحاث علمية بمحطة الفضاء الدولية تمكن من فهم أمراض الزهايمر والسكرى
عادت مركبة سبيس إكس كارجو دراجون غير المأهولة من محطة الفضاء الدولية (ISS) ، لتهبط قبالة سواحل فلوريدا، احتوى Cargo Dragon على بحث علمي من التجارب التي تم إجراؤها على المحطة الفضائية، والتي يتم توزيعها الآن على الباحثين من مرفق معالجة محطة الفضاء التابع لمركز كينيدي للفضاء وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

 

,تتضمن بعض الأبحاث التي نُقلت على Dragon تجربة في التفاعلات بين السوائل والأوعية الصلبة، تسمى تجربة Ring Sheared Drop، والتي يمكن أن يكون لها تطبيقات في فهم أمراض مثل مرض الزهايمر وباركنسون ومرض السكري من النوع 2. 

 

كانت تجربة أخرى تتعلق بضمور العضلات، وهي مشكلة لرواد الفضاء الذين يعيشون في الجاذبية الصغرى وللأشخاص الذين يعيشون مع بعض الحالات الطبية على الأرض ، والتي بحثت في استخدام المواد الحيوية لتقليل فقدان الأنسجة العضلية.

 

ويعرف الباحثون أن التواجد في الفضاء يمكن أن يغير كيفية استقلاب الجسم لبعض الأدوية، مما يجعل من الصعب التنبؤ بكيفية استجابة رواد الفضاء لبعض العلاجات الطبية، لفهم المزيد حول كيفية تأثير تغير مستويات إنزيمات الكبد على هذه الظاهرة، يعمل الباحثون على تقنية لمراقبة تعبير الجينات التي تتحكم في هذه الإنزيمات.

 

وتم تعبئة كل هذه التجارب وأكثر في Cargo Dragon بواسطة رواد الفضاء التابعين لوكالة ناسا ميجان ماك آرثر وشين كيمبرا، بينما قام أعضاء طاقم محطة الفضاء الدولية أكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) بتركيب مجمدات. إلى التنين لحمل العينات التي يجب حفظها في درجة حرارة منخفضة.

 

يمثل هذا استكمال مهمة إعادة الإمداد الثالثة والعشرين إلى محطة الفضاء الدولية بواسطة سبيس إكس. وصلت المركبة إلى محطة الفضاء الدولية في 30 أغسطس، حاملة الإمدادات للطاقم بالإضافة إلى التجارب العلمية وربطت بوحدة هارموني بالمحطة.

 

ويستعد رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية لوصول مركبة أخرى: صاروخ سويوز الروسي الذي سيحمل ثلاثة رواد فضاء روس جدد للانضمام إلى طاقم محطة الفضاء الدولية، المقرر إطلاقه الأسبوع المقبل.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أهم المميزات المنتظرة من آيفون 14
التالى مطور PUBG Mobile يتعاون مع "أنغامي" لإطلاق فعالية جديدة