لمحة سريعة على قيم الإشعاع بالهواتف الذكية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت بوابة الإحصائيات Statista إنه لا توجد بيانات واضحة تؤكد أن إشعاع الهواتف الجوالة يتسبب في الإصابة بالأمراض، ونشرت البوابة رسومات توضح موديلات الهواتف الذكية صاحبة أعلى قيم إشعاع SAR وأقلها.

ولا تقل الموديلات ذات أعلى قيم للإشعاع عن القيم القصوى الموصى بها عالميا، وجاء هاتف شاومي Mi A1 باعتباره أعلى الهواتف الذكية من حيث قيم الإشعاع بقيمة 1.75 وات/ كجم، وفي المرتبة التالية جاء هاتف وان بلس 5T بقيمة 1.68 وات/ كجم، ثم جهاز شاومي Mi Max 3 بقيمة 1.58 وات/ كجم.

وأشار المكتب الاتحادي للحماية من الإشعاع إلى أن قيمة SAR تشير إلى مقدار امتصاص الطاقة بوحدة وات لكل كيلوجرام، وهناك جدول يوضح الهواتف الذكية التي تتمتع بأدنى معدلات إشعاع، ويأتي على رأس القائمة هاتف سامسونج Galaxy Note 8 وجهاز زد تي إي Axon Elite بقيمة 0.17 وات/ كجم، وبعد ذلك تأتي هواتف إل جي G7 وسامسونج Galaxy A8 بقيمة 0.24 وات/ كجم.

وأكد الخبراء الألماني أنه لا توجد علاقة ما بين التكلفة الباهظة وشدة الإشعاع، فمثلًا تقوم شركة سامسونج بإنتاج هواتف ذكية منخفضة الإشعاع نسبيًا، في حين أن موديلات بعض الشركات الصينية مثل شاومي ووان بلس تحتل المركز الأخير في القائمة، وبالتالي فإن التكلفة الباهظة للهاتف الذكي لا تعد ضمانًا لتمتع الجهاز بقيم إشعاع منخفضة، وهو ما يتضح في أجهزة جوجل Pixel 3 XL وأبل آي فون 8، التي تعتبر من أغلى الهواتف الذكية في الأسواق، ومن أشد الموديلات من حيث الإشعاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق