برنامج ذكاء اصطناعي يتنبأ بتغيرات الطقس بهدف الحفاظ على موارد الطاقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طور فريق من الباحثين في الولايات المتحدة منظومة جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها التحقق من دقة تنبؤات الأرصاد الجوية، والاستفادة من هذه المعلومات من أجل التحكم في أنظمة التدفئة داخل المنازل بشكل أفضل بغرض الحيلولة دون إهدار موارد الطاقة.

وتتضمن المنظومة نموذجًا حسابيًا يدرس أبعاد المنزل ومواصفاته المختلفة، مثل حجم ومساحة الغرف والمواد المستخدمة في البناء وأماكن النوافذ وغيرها، ويأخذ كافة هذه العناصر في الاعتبار عند ضبط نظام التدفئة الداخلي بالمنزل ليتماشى مع تغير درجات الحرارة.

وأكد الباحثون أن هذه المنظومة الذكية يمكنها توفير استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 10%، حيث قاموا بتغذية المنظومة الجديدة ببيانات خاصة بالأرصاد الجوية تم تجميعها على مدار سنوات، من أجل تدريبها على القيام بتنبؤات صحيحة فيما يتعلق بالأرصاد الجوية.

وتستطيع المنظومة بفضل هذه البيانات التنبؤ، ليس فقط بدرجات الحرارة، بل أيضا باحتمالات سقوط الأمطار أو الثلوج ودرجات سطوع الشمس وعوامل جوية أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق