أخبار عاجلة
مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود المشتركة -
أسعار اللحوم اليوم.. الضأن بين 150-170 جنيها للكيلو -

الصين تستعد لإطلاق 36 قمرا صناعيا للإنذار عن الكوارث الطبيعية

الصين تستعد لإطلاق 36 قمرا صناعيا للإنذار عن الكوارث الطبيعية
الصين تستعد لإطلاق 36 قمرا صناعيا للإنذار عن الكوارث الطبيعية

 

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، سترسل شبكة الأقمار الصناعية إلى الأرض صورا فائقة الدقة. سيكون بمقدور الشبكة تسجيل التشوهات الجيولوجية لسطح الأرض بدقة مليمتر واحد، ما سيساعد في التنبؤ بالانهيارات الأرضية وسقوط  طبقات الأرض وكوارث طبيعية أخرى.

 

تولت تنفيذ المشروع شركة Tianjin Satcom Geohe Technologies حيث قال رئيس مجلس إدارة الشركة، هو جان تسيانج، إن أول قمر صناعي خاص بها سيطلق إلى المدار في يونيو 2022. وبحلول نهاية مايو 2023 ، سيتم إطلاق كل الأقمار الصناعية الـ36 ، والتي ستشكل نظاما موحدا للمراقبة.

 

يذكر أن الكوارث الطبيعية الحقت بالصين، حسب الإحصاءات الرسمية عام ، أضرارا اقتصادية مباشرة بلغت أكثر من 370 مليار يوان (حوالي 57.9 مليار دولار) ، كما عطلت الحياة الطبيعية لأكثر من 138 مليون شخص في أجزاء مختلفة للبلاد. وعلى مدار العام الماضي، لقي 591  صينيا حتفهم أو فُقدوا نتيجة الكوارث الطبيعية في الصين.

 

يذكر أن مدينة وينتشانج في مقاطعة هاينان من أهم مراكز الطيران والفضاء في الصين. وتم هنا عام 2014 بناء المطار الفضائي المحلي. ويسهّل قرب هذه المنشأة من خط الاستواء إطلاق المركبات الفضائية الثقيلة.

 

وأطلقت من هنا  المسبار المريخي  Tianwen-1 ومركبة  Chang'e-5 القمرية، التي نقلت عينات من تربة القمر إلى الأرض ، كما أطلقت العام الجاري الوحدة الرئيسية لمحطة الفضاء الوطنية PRC وشاحنة الفضاء Tianzhou-2.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لمستخدمي واتس آب.. يمكنك الآن نقل دردشاتك من أيفون إلى أندرويد بسهولة
التالى جوجل تستعد لإطلاق سلسلة Pixel 6 في حدث يعقد في أكتوبر