أخبار عاجلة
Keanu Reeves سيمثل شخصية Shadow in Sonic صوتياً بفيلم Hedgehog 3 -

كيفية تعطيل او حذف حساب فيسبوك نهائياً مع طرق الاسترجاع

فى هذا المقال ان شاء الله ساشرح خطوات تعطيل او الغاء تنشيط حسابك على الفيسبوك مع طرق الاسترجاع و شرح كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائيا بدون رجعة وايضا طريقة استعادته قبل 30 يوم , وشرح طريقة حذف حسابك الفيسبوك نهائيا مع حذف الرسائل المرسلة منه



1- ماذا يحدث عند تعطيل او إلغاء تنشيط حساب فيسبوك 

 إلغاء تنشيط حساب فيسبوك بشكل مؤقت هو فقط تعطيل حسابك ربما فى وقت لا تريد استخدام الفيسبوك لاسباب شخصية واختيار العودة عندما ترغب في ذلك.

طبعا عندما يكون حسابك في حالة إلغاء التنشيط لا يمكن لأي شخص آخر رؤية ملفك الشخصي وقد تظل بعض المعلومات مثل الرسائل التي أرسلتها إلى أصدقائك مرئية. وقد يستمر ظهور اسمك لدى الأصدقاء في قائمة أصدقائهم. ولا يظهر ذلك إلا إلى أصدقائك، ومن خلال قائمة أصدقائهم فقط. وقد يتمكن مسؤولو المجموعات من الاستمرار في رؤية منشوراتك، إلى جانب اسمك.

- كما يمكنك من إبقاء حسابك على Messenger نشطًا ويمكنك الاستمرار في الدردشة مع الأصدقاء على Messenger.
ستظل صورة ملفك الشخصي على فيسبوك مرئية في محادثاتك على Messenger.

كيف يمكنك إلغاء تنشيط حسابك بشكل مؤقت على فيسبوك ؟

1- يمكنك ذلك فقط بالدخول الى هذا الرابط من هنا : facebook_delete_account
2- اختر خيار'  إلغاء تنشيط حساب '

3- يمكنك ان تختار اي سبب مغادرة من الاسباب الظاهرة فى الصفحة
يمكنك ايضا الغاء استلام اي بريد الكتروني خاص بالفيسبوك
ويمكنك ايضا من ابقاء حسابك على مسنجر نشط بالتاشير على علامة " مواصلة استخدام Messenger "
4- بعدها اضغط على ' الغاء تنشيط '
وهكذا قمت فقط بالغاء تنشيط حسابك دون حذفه نهائيا

كيف يمكنك من إعادة تنشيط حسابك على فيسبوك؟

إذا أردت العودة إلى فيسبوك بعد قيامك بإلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك، يمكنك إعادة تنشيط حسابك في أي وقت من خلال تسجيل الدخول مرة أخرى إلى فيسبوك أو استخدام حسابك على فيسبوك لتسجيل الدخول في أي مكان آخر. يرجى العلم أنه يجب عليك الوصول إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول الذي تستخدمه لتسجيل الدخول لإكمال إعادة التنشيط.

2- ماذا يحدث عند حذف حسابي على فيسبوك نهائيا ؟

عندما تقوم بحذف حسابك على فيسبوك نهائيًا , فيجب ان تعلم انه لن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك مرة اخرى و سيتم حذف ملفك الشخصي وصورك ومشاركاتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك وأي شيء آخر أضفته من قبل وذلك بشكل نهائي. لن تتمكن من استرداد أي شيء أضفته من قبل وايضا لن تتمكن بعد ذلك من استخدام Facebook Messenger.
و لن تتمكن من استخدام تسجيل دخول فيسبوك للتطبيقات الأخرى التي قمت بالتسجيل فيها باستخدام حسابك على فيسبوك، مثل Spotify أو Pinterest.
و يجب ان تعلم انه ستظل بعض المعلومات، مثل الرسائل التي أرسلتها إلى أصدقائك مرئية لهم بعد حذف حسابك. يتم تخزين نُسخ من الرسائل التي أرسلتها في صناديق بريد الوارد لأصدقائك.

كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيا ؟

قبل حذف حسابك، قد ترغب في تسجيل الدخول وتنزيل نسخة من معلوماتك (مثل الصور والمنشورات) من فيسبوك. بعد حذف حسابك، لن تتمكن من استرداد أي شيء قمت بإضافته.
لحذف حسابك على الفيسبوك نهائيًا اتبع الخطوات التالية :
1- ادخل الى الرابط التالي  من هنا : facebook_delete_account
2- يمكنك قبل حذف حسابك من تنزيل معلوماتك و صورك على شكل ارشيف بالضغط على " تنزيل المعلومات "
3- قم بالضغط على ' حذف الحساب ' و سيطلب منك  إدخال كلمة السر
4- ستظهر لك رسالة بتاكيد حسابك نهائيا ومفادها كالتالي :
" أنت على وشك حذف حسابك نهائيًا. إذا كنت جاهزًا للحذف، يرجى إدخال كلمة السر والنقر على "حذف الحساب". وعند تقديم طلب حذف حسابك، سيتم منحك ‏٣٠‏ من الأيام كمهلة لإعادة تنشيط حسابك وإلغاء الحذف. ولكن بعد مرور فترة ‏٣٠‏ من الأيام، ستبدأ عملية الحذف ولن تتمكن من استرداد أي من عناصر المحتوى أو المعلومات التي قمت بإضافتها."
5- اضغط على  " تأكيد حذف الحساب نهائيًا " وانتهى الامر
بعد ذلك سيتم حذف حسابك بشكل نهائي و لن يظهر مرة اخرى على الفيسبوك

طريقة إلغاء حذف حسابك على الفيسبوك ؟

يمكنك إلغاء حذف حسابك، إذا كانت المدة منذ بدء الحذف أقل من 30 يومًا. ولكن بعد 30 يومًا، سيتم حذف حسابك وجميع معلوماتك نهائيًا، ولن تتمكن من استرداد معلوماتك. و قد يستغرق حذف جميع الأشياء التي نشرتها ما يصل إلى 90 يومًا من بداية عملية الحذف. أثناء حذفنا لهذه المعلومات، لا يمكن لمستخدمي فيسبوك الآخرين الوصول إليها.
لإلغاء حذف حسابك
1- سجّل الدخول إلى حسابك على فيسبوك في غضون 30 يومًا من حذف حسابك
2- ثم انقر على إلغاء الحذف.

اقرا ايضا :
هل من الممكن التعرف على من زار بروفيلي على الفيسبوك , تعرف على الاجابة
حصريا طريقة تفعيل الوضع الليلي المظلم على تطبيق فيسبوك ماسنجر 

3- كيفية حذف جميع رسائل المرسلة عند اغلاق حساب الفيسبوك نهائيا ؟

كما قلنا عند حذف حسابك نهائيا من الفيسبوك فسيتم حذف جميع معلوماتك وصورك .. الخ من الفيسبوك , لكن المشكل ان رسائلك السابقة التى تم ارسالها الى اصدقائك سيتم حفظها عندهم , والخدعة الوحيدة التى اقدمها لك لحل هذا المشكل , هو انه يجب عليك قبل حذف حسابك من فيسبوك ان تقوم بالبحث عن صور خطيرة او المحرضة التى تمنعها الفيسبوك من ظهور على موقعها , قم برفع تلك الصورة على حسابك و سيقوم الفيسبوك على الفور بحذف حسابك نهائيا مع حذف جميع المحادثات التى قمت بعملها مع اصدقائك .
كان هذا هو مقالنا حول جميع الحالات التى يمكن ان تغلق بها حسابك على الفيسبوك ان اعجبك المقال شاركه مع اصدقائك .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نصائح حول مكافحة التوتر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.. تعرف عليها
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11