أخبار عاجلة
سعد آل سعود يعيد هيبة وجماهيرية الشعر في جدة -

مراجعة Golf Club: Wasteland

مراجعة Golf Club: Wasteland
مراجعة Golf Club: Wasteland

كوكب الأرص لم يعد كما نعرفه والبشرية انهارت وما نجى منها غادر ليعيش في موطنه الجديد على سطح كوكب المريخ، القصة قد تكون نظرة خيالية للمستقبل لكن من المفاجئ ما فيها من استرخاء وهدوء.

متعة القصص القصيرة

أحياناً نرغب بقصة قصيرة جيدة بين الحين والأخرى، يمكن القول أننا نحصل هنا على ما نريده ولكن بدون تركيز مباشر على أحداث القصة وإنما سوف تعرفك اللعبة عليها تدريجياً أثناء اللعب وكلما تقدمت أكثر تماشت معك الأحداث من جهات مختلفة أكثر وأكثر.

هذا الأسلوب قد يقلل من اهتمامك في القصة في بداية اللعب لكن ستجد إعجاباً بها عند الاقتراب من الخاتمة وفهم الأحداث وحقيقة ما يقوم به البطل، أي ربما يمكن القول أيضاً أن الانتظار يثمر في النهاية بخاتمة جيدة.

استطاعت لعبة بسيطة كهذه أن تشجعك على الاهتمام بها عبر ثلاث جوانب للقصة، المذياع يشكل إحدى هذه الجوانب بشكل جميل لأنه يخلق لك بعض الهدوء والاسترخاء وبنفس الوقت يُعرفك على ما حدث للبشر المقيمين في المريخ وكيف يمضون حياتهم ونظرتهم للماضي.

البيئات التي تقع في أحداث القصة هذه هي سوداوية في غالبها وتدل على الحالة التي وصل إليها كوكب الأرض بعد كارثة كبيرة دمرت الحياة كما نعرفها، وبين طيات ذلك بعض التفاصيل الفنية الجميلة مثل التلميح لعملة بيتكوين الرقمية.

عموماً تصميم البيئات الذي هو بالأحرى تصميم المراحل ليس سيئاً على الإطلاق بالنسبة لتنوع التحديات ووجود فكرة مختلفة في كل مرحلة إلا أنه غير مرضي للأسف على صعيد شكل المرحلة والمكان الذي تقع فيه لأنني لاحظت تكرار في استخدام صور مختلفة من المكان نفسه مما أدخلتني في بعض الملل.

رياضة الجولف كما لم تعرفها ربما؟!

ألعاب الجولف تبتعد كثيراً عن هذه اللعبة وبنفس الوقت يمكن أن تكون مألوفة قليلاً، فهي فعلياً لا تقدم آلية لعب سوى ضرب الكرة بجهات مختلفة وعليك تحديد قوة واتجاه الضربة بشكل صحيح لتجاوز التحدي الموجود أمامك.

في معظم الأحيان نظام اللعب هذا لم يكن مملاً بسبب التنوع الممتاز في تصميم التحديات وفكرة المراحل كما ذكرت سابقاً، ومع وجود ميزة إعادة لعب المهمات كي تتمكن من إنجاز التحديات الموضوعة فيها (تحديات متعلقة بفك المزيد من الألغاز عن القصة) سوف يضع ذلك المزيد من الجودة في اللعبة بلا شك.

في معظم الأحيان نظام اللعب هذا لم يكن مملاً بسبب التنوع الممتاز في تصميم التحديات وفكرة المراحل

لا يوجد سوى طور رئيسي واحد في اللعبة لكن يمكن تجربته عبر ثلاث مستويات مختلفة من الصعوبة، المستوى العادي الأول هو الأسهل ويتيح لك ارتكاب القدر الذي تريده من الأخطاء بلا حدود (لكن إن أردت فك القفل عن مذكرات البطل سوف يتوجب عليك الالتزام بشروط معينة) أو مستوى التحدي الذي كما يوحي اسمه لا يتيح لك تجاوز المراحل بسهولة وإنما يضع عدد مرات محددة من ضربات الكرة ونسبة معينة من النقاط يجب إحرازها لتجاوز المرحلة، وأخيراً يوجد المستوى الأخير وهو المستوى الأصعب لمن يريد المزيد من التحدي.

بالنسبة للعبة بسيطة ولا تطالب بسعر كبير فيمكننا التسامح مع حقيقة عدم وجود أي طور لعب أخر وبالأخص أن مطورها أفلح في تصميم الطور الرئيسي.

عمل فني جميل

رسومات اللعبة تستخدم تصاميم ثلاثية الأبعاد جميلة وبسيطة وتسلط الضوء بما يكفي على جمال العمل الفني للمراحل، أما المؤثرات الرسومية بمختلف أشكالها فهي قليلة الظهور وبسيطة للغاية لن تعجبك على الأغلب وقد تشعر بافتقادها أثناء اللعب.

المؤثرات الموسيقية من الجانب الآخر ممتازة وتستطيع سماع أصوات جميلة للمجسمات الموجودة في المرحلة، وكذلك الأمر بالنسبة للأعمال الموسيقية فهي تلعب دوراً في جمال الهدوء والاسترخاء بهذه التجربة.

تقدم هذه اللعبة لمحبين الجولف تجربة منعشة غير مألوفة عبر قالب من المغامرات المنصية تنتقل فيها من مرحلة لأخرى للتفوق على التحديات وصولاً إلى مكان الهدف، ولدى اللعبة قصة قصيرة ممتعة عندما تصل لخاتمتها وتصميم موحد لجميع المراحل وهو ربما ما يقلل من جودة اللعبة لكن عموماً لديك متعة جيدة مقابل 10 دولار إن كنت تحب الجولف ومزج هذه الرياضة مع تحديات متجددة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سامسونج تعلن عن مستشعر بدقة 200 ميجابكسل
التالى العبارات السريعة من جوجل تتيح لك تخطي Hey Google