دراسة: استخدام فيس بوك يدفع المستخدمين لإدمان المخدرات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

توصلت دراسة حديثة إلى أن الاستخدام المفرط لمنصات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك، قد يجعل مستخدميه يتخذون قرارات سيئة مثل إدمان المخدرات، حيث قال المؤلف الرئيسى للدراسة Dar Meshi وهو أستاذ مساعد فى جامعة ولاية ميشيغان فى الولايات لمتحدة: "نحو ثلث البشر على هذا الكوكب يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية، وبعض هؤلاء الناس يظهرون سوء استخدام مفرط لهذه المواقع".

وأضاف صاحب الدراسة: "أعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعية لها فوائد هائلة للأفراد، لكن هناك أيضًا جانب مظلم عندما لا يستطيع الناس سحب أنفسهم منه، فنحن بحاجة إلى فهم أفضل لمحرك البحث هذا حتى نتمكن من تحديد ما إذا كان استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية المفرط يجب اعتباره إدمانًا".

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فقام الباحثين بإجراء 71 دراسة استقصائية لقياس مدى اعتماد المستخدمين النفسى على فيس بوك، على غرار الإدمان، وقد تساءلت الدراسة عن مدى انشغال المستخدمين بالمنصة، ومشاعرهم عند عدم القدرة على استخدامها، ومحاولات الإقلاع والتأثير الذى كان لـFacebook على أعمالهم أو دراساتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق