مارك زوكربيرج يمول مشروع لتطوير أجهزة ذكية لقراءة الأفكار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يطور الباحثون ضمن مبادرة تشان زوكربيرج الشهيرة أدوات للدماغ، وأجهزة تترجم الأفكار إلى الأوامر، بينما يعد أحد المشاريع الحديثة لهذا المشروع، والذى تبلغ تكلفته 5 مليارات دولار، هو أداة تدمج بالدماغ يمكن أن تسجل وتحفز وتعطل حركة القرود فى الوقت الحقيقي.

فى بحث نُشر فى المجلة العلمية البارزة Nature on New Year اليوم، أطلق الباحثون من فرقة تشان زوكربيرج (Chu Zuckerberg) تفاصيل عن الأداة الدماغية اللاسلكية الجديدة، التى يمكنها تسجيل وتنشيط وتعديل نشاط الدماغ، بالإضافة إلى قدرتها على استشعار الحركة الطبيعية ووقفها على الفور.

 ويشير العلماء إلى هذه الأداة باعتبارها "علاج" لأنه مصممة للاستخدام فى علاج أمراض مثل الصرع أو الشلل الرعاش باركنسون عن طريق وقف النوبة أو الحركة التخريبية الأخرى بمجرد بدئها.

وقال ريكى مولر، وهو مؤلف مشارك للدراسة الجديدة وأستاذ مساعد فى علوم الكمبيوتر والهندسة فى جامعة كاليفورنيا فى بيركلي:"إن جهازنا قادر على المراقبة أثناء توفير العلاج، لنتمكن من معرفة ما يحدث بالضبط ".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق