أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم الخميس 6-5-2021 بالبنوك -
أسعار الذهب اليوم الخميس 6-5-2021 فى مصر -

ياهو تعود إلى الواجهة من جديد

ياهو تعود إلى الواجهة من جديد
ياهو تعود إلى الواجهة من جديد

وافقت شركة فيريزون Verizon على صفقة لبيع وحدتها الإعلامية فيريزون ميديا Verizon Media المتضمنة ياهو و AOL لشركة الاستثمار Apollo Global Management مقابل 5 مليارات دولار.

وتحتفظ فيريزون بحصة 10 في المئة في الشركة الجديدة، التي يُطلق عليها بموجب المالك الجديد اسم ياهو.

وكانت Verizon Media نتيجة العديد من عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة الاتصالات العملاقة في محاولة لتصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق الإعلان عبر الإنترنت.

واشترت Verizon Media في عام 2015 شركة AOL – التي تمتلك العديد من المواقع الإخبارية، مثل: Engadget و HuffPost و TechCrunch و Autoblog – مقابل 4.4 مليارات دولار، ومن ثم استحوذت على ياهو في عام 2017 في صفقة بقيمة 4.48 مليارات دولار.

وكانت فيريزون تهدف من خلال عمليات الاستحواذ هذه للوصول بكفاءة أكبر إلى جماهير كبيرة والتنافس مع جوجل وفيسبوك على عائدات الإعلانات الرقمية.

وبعد الاستحواذ على ياهو، التي كانت في يوم من الأيام من بين أكبر وأقوى شركات الإنترنت، أنشأت فيريزون قسمًا جديدًا باسم Oath لجمع الشركات الإعلامية والإعلانية.

وبحلول نهاية عام 2018، قامت شركة فيريزون بتسريح أكثر من 40 ألف موظف في شركة Oath، وشطبت أكثر من نصف قيمة القسم وقتلت اسم Oath لصالح اسم Verizon Media.

وفي السنوات التي تلت ذلك، اندمجت Verizon Media إلى حد كبير بعلامة ياهو التجارية علنًا، مع الاستمرار في تبسيط عملياتها.

وبدأ القسم بإظهار نمو الإيرادات في الربعين الماضيين، ووافقت فيريزون على بيع HuffPost إلى BuzzFeed في أواخر عام ، واكتملت الصفقة في أوائل عام .

ومن غير الواضح سبب رغبة Apollo Global Management في عقد هذه الصفقة، لكن الدافع الأكثر ترجيحًا وراء الصفقة هو أصول تكنولوجيا الإعلانات في Verizon Media، جنبًا إلى جنب مع أنشطة ياهو المختلفة، مثل البريد الإلكتروني والرياضة والبيانات المالية.

وقالت Apollo Global Management: إننا نؤمن بآفاق نمو ياهو وقيادتها للنمو في الوسائط الرقمية وتكنولوجيا الإعلان ومنصات الإنترنت للمستهلكين، مضيفة أن لديها سجل حافل من الاستثمار في شركات التكنولوجيا والإعلام.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة Verizon Media: نحن متحمسون للانضمام إلى Apollo Global Management، وبفضل خبرتها في القطاع ورؤيتها الإستراتيجية، ستكون ياهو في وضع جيد للاستفادة من فرص السوق والوسائط والاستمرار في تنمية منصتنا الإعلانية الرقمية المتكاملة، ويساعد هذا الانتقال في تسريع نمونا لتحقيق نجاح طويل الأمد للشركة.

مواضيع تهم القارئ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هواوي تركز على البرامج بطموحات شبيهة بجوجل
التالى سبوتيفاى تسهل العثور على المحتوى بعد تنزيله