أخبار عاجلة

يعنى ايه؟.. Telesat تنافس سبيس إكس وبلو أريجون فى سباق الإنترنت الفضائى

يعنى ايه؟.. Telesat تنافس سبيس إكس وبلو أريجون فى سباق الإنترنت الفضائى
يعنى ايه؟.. Telesat تنافس سبيس إكس وبلو أريجون فى سباق الإنترنت الفضائى

تسابق شركة Telesat الكندية حاليا فى مجال الانترنت الفضائي، حيث تتنافس لإطلاق كوكبة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضى المنخفض LEO لتوفير الإنترنت العالى السرعة من الفضاء، حيث تنافس كل من سبيس إكس وبلو اريجون.

وتتميز أقمار Telesat ذات المدار الأرضى المنخفض LEO بسعر أقل بكثير من سبيس إكس وأمازون، وكانت الشركة تعمل فى خدمات الأقمار الصناعية منذ عقود، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تبحث عن عملاء تجاريين أغنياء بدلاً من التركيز على السوق الاستهلاكية، مثل: سبيس إكس وأمازون.

وتقدم أقمار Telesat الصناعية الـ 15 المستقرة خدماتها بشكل أساسى لمحطات التلفاز ومقدمى خدمات الإنترنت والشبكات الحكومية، فيما يطلق على كوكبة المدار الأرضى المنخفض LEO من Telesat اسم Lightspeed، وتدور على ارتفاعات أقل بنحو 35 مرة من الأقمار المستقرة بالنسبة إلى الأرض GEO، وتوفر اتصالاً بالإنترنت بسرعة مماثلة للألياف الضوئية.

وتخطط Telesat لأول عملية إطلاق لهذه الأقمار فى أوائل عام 2023، بينما يوجد نحو 1200 من أقمار ستارلينك الصناعية التابعة لماسك فى المدار، ورغم أن ستارلينك لديها أفضلية تتمثل فى 24 شهرًا على الأكثر، لكن لن تستحوذ أى شركة على هذا السوق بالكامل فى تلك الفترة الزمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطوات.. كيفية تنزيل الألعاب عن بُعد على PlayStation 5 باستخدام هاتفك الذكي
التالى مختبر فضائي يكتشف ولادة ثقبين أسودين.. اعرف التفاصيل