أخبار عاجلة
Keanu Reeves سيمثل شخصية Shadow in Sonic صوتياً بفيلم Hedgehog 3 -

فرنسا تطالب إسرائيل باحترام القانون الدولي بعد العدوان على غزةالثلاثاء 09/مايو/2023 - 04:56 م دعت فرنسا دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى احترام القانون الدولي، وذلك بعد العدوان على قطاع غزة ، والذي راح ضحيته 13 فلسطينيا، معظمهم من النساء والأطفال. وأكدت فرنسا، اليوم الثلاثاء، على "التزامات حماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني التي تقع على عاتق إسرائيل"، بعد قتلها 13 فلسطينيًا في غارات

دعت فرنسا دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى احترام القانون الدولي، وذلك بعد العدوان على قطاع غزة، والذي راح ضحيته 13 فلسطينيا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأكدت فرنسا، اليوم الثلاثاء، على "التزامات حماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني التي تقع على عاتق إسرائيل"، بعد قتلها 13 فلسطينيًا في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن-كلير ليجيندر عن "قلقها العميق إزاء التصعيد المستمر في غزة"، ودعت "جميع الأطراف إلى مواصلة العمل لإعادة الأفق السياسي بهدف تحقيق سلام عادل ودائم".

-إعلانات-

تل أبيب تستعد لاستئناف العدوان

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمر بإغلاق عدد من الطرق المؤدية لمستوطنات محاذية لقطاع غزة، تحسبا لأى تصعيد قد يطول.
جاء ذللك في الوقت الذي دعا فيه وزير جيش الاحتلال يواف جالانت، إلى "إعداد العدة لأي سيناريو لا سيما معركة طويلة وتعرض الأراضي الإسرائيلية لاعتداءات صاروخية تطال مسافات أوسع وأطول"، مطالبا بـ "الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية باعتبارها منقذة للحياة".

الشهيد جهاد غنام، فيتو


وأظهرت صورة متداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إخلاء للشوارع ووقف لحركة القطارات ومناحي الحياة في المستوطنات والمدن القريبة من قطاع غزة، توقعا للرد على عملية اغتيال 3 من قادة حركة الجهاد الإسلامي في غزة، فجر اليوم الثلاثاء.

إخلاء 5 آلاف مستوطن من مستوطنة "سيدروت"

وذكرت القناة “12” العبرية أنه قد تم إخلاء قرابة 5 آلاف مستوطن من مستوطنة “سديروت” في النقب الغربي، والذين أعربوا عن رغبتهم بقضاء عدة أيام خارج الغلاف، حيث سيتم تأمين فنادق لاستيعابهم، على أن تبدأ عملية خروجهم يوم غد الأربعاء.
في حين تم إجلاء غالبية الجنود من قاعدة “زيكيم” العسكرية شمالي قطاع غزة، مع حظر التنقل على الطرق الرئيسية المحاذية للقطاع والمكشوفة أمام نيران القناصة أو الصواريخ المضادة للدروع.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مصادر مقربة من نتنياهو وجالانت، أن المستشارة القانونية للحكومة الاحتلال بهراف ميارا، أعطت الضوء الأخضر للبدء بالعملية العسكرية في قطاع غزة دون طرح الموضوع على المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية أو دعوة المجلس للانعقاد.


13 شهيدا نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، صباح الثلاثاء، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 13 شهيدا من بينهم 4 أطفال و4 سيدات.
وأوضحت وزارة الصحة، أن 20 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة من بينهم 3 أطفال و7 سيدات، وما زال عدد من الجرحى حالتهم ما بين حرجة وخطيرة.
واغتال الاحتلال في وقت سابق من اليوم ثلاثة قادة عسكريين بارزين  من حركة الجهاد في غزة.

 

"السهم الواقي- درع وسهم" لقصف غزة

 

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل أطلقت اسم "السهم الواقي- درع وسهم" على عملية قصف قطاع غزة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نتنياهو أمر المؤسسة الأمنية، بعد القصف الصاروخي من غزة الثلاثاء الماضي، بتجهيز خطة للعودة لعمليات الاغتيال بغزة.
وأوضحت القناة 14 الإسرائيلية، أنه بعد إجراء تقييم أمني لنتنياهو، فإن إسرائيل ستنتظر الرد من غزة قبل اتخاذ أي خطوات هجومية أخرى.
وأوضح موقع والا العبري، أن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي أجرى صباح اليوم تقييمًا للوضع الأمني، وناقش خلاله تطورات الساعات المقبلة.

 

فتح الملاجئ في هرتسليا وكفار سابا ورعنانا

 

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أكد في إيجاز صحفي لوسائل إعلام عبرية وأجنبية: "أنهم جاهزون لعملية عسكرية طويلة، وأنه بسبب الوضع الأمني مع غزة، تم منع السباحة في شواطئ عسقلان وأسدود والمجلس الإقليمي لشاطئ عسقلان، كما تم فتح الملاجئ في هرتسليا وكفار سابا ورعنانا، في أعقاب التوترات مع قطاع غزة”.
ولفت الموقع العبري، إلى أن حزب إيتمار بن غفير أعلن عودة أعضائه للتصويت إلى جانب الحكومة الإسرائيلية بعد تنفيذ عمليات الاغتيال في غزة.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية