إطلاق المرحلة التجريبية لتشغيل المركبات ذاتية القيادة في مجمع الشارقة للابتكار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأ مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بدولة العربية المتحدة التشغيل التجريبي من مشروع المركبات ذاتية القيادة داخل المجمع وذلك ضمن خطة إستراتيجية متكاملة ينتهجها المجمع لتطوير منظومة نقل ذكية متكاملة.

ويعتبر هذا التشغيل جزءًا من مشروع تطويري لاختبار التقنيات الخاصة بوسائل النقل ذاتية القيادة في الشارقة، والتعريف بإستراتيجية المجمع للتنقل الذكي ذاتي القيادة.

كوالكم تبدأ اختبار أول سياراتها ذاتية القيادة

ويأتي هذا المشروع ترجمة لحرص المجمع على عقد شراكات مع القطاعين الخاص والأكاديمي، بما يخدم أهداف البحث العلمي لطلبة الجامعات من خلال نقل وتوطين المعرفة، حيث تم تصميم المركبة الذكية التي أنتجتها إحدى الشركات الهولندية العالمية المتخصصة لتتسع لثمانية ركّاب ويمكن أن تتسع لعشرين راكبًا، ولقطع مسافات قصيرة ومسارات مبرمجة سلفا وفي بيئات متعددة الاستخدامات.

كما تسير المركبة الذكية على مسارات افتراضية يمكن برمجتها بسهولة لإجراء انتقالات مفاجئة حسب الطلب، ومجهّزة بجميع متطلبات وضوابط السلامة لتحديد مسارها حسب ما هو مخطط له، ويمكن لنظام الاستشعار والنظام الذكي للمركبة التعامل مع أية عوائق في طريقها ويجنبها التصادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق