أخبار عاجلة

طريقة تخليل اللفت والليمون المعصفر في المنزل (فيديو)الخميس 30/مارس/2023 - 05:02 م طريقة تخليل اللفت والليمون المعصفر ، اللفت المخلل والليمون المعصفر، من أشهر أنواع المخللات في مصر، فهي تعتبر مخللات شعبية احترفت ربات البيوت طرق تحضيرها في المنزل، بدلا من شرائها جاهزة. ويستعرض وليد الحريف صاحب أشهر محلات المخللات فى السيدة زينب، طريقة عمل اللفت المخلل فى المنزل. مكونات تخليل اللفت:

طريقة تخليل اللفت والليمون المعصفر في المنزل (فيديو)الخميس 30/مارس/2023 - 05:02 م طريقة تخليل اللفت والليمون المعصفر ، اللفت المخلل والليمون المعصفر، من أشهر أنواع المخللات في مصر، فهي تعتبر مخللات شعبية احترفت ربات البيوت طرق تحضيرها في المنزل، بدلا من شرائها جاهزة. ويستعرض وليد الحريف صاحب أشهر محلات المخللات فى السيدة زينب، طريقة عمل اللفت المخلل فى المنزل. مكونات تخليل اللفت:
طريقة تخليل اللفت والليمون المعصفر في المنزل (فيديو)الخميس 30/مارس/2023 - 05:02 م
طريقة تخليل اللفت والليمون المعصفر ، اللفت المخلل والليمون المعصفر، من أشهر أنواع المخللات في مصر، فهي تعتبر مخللات شعبية احترفت ربات البيوت طرق تحضيرها في المنزل، بدلا من شرائها جاهزة. ويستعرض وليد الحريف صاحب أشهر محلات المخللات فى السيدة زينب، طريقة عمل اللفت المخلل فى المنزل. مكونات تخليل اللفت:

طريقة تخليل اللفت والليمون المعصفر، اللفت المخلل والليمون المعصفر، من أشهر أنواع المخللات في مصر، فهي تعتبر مخللات شعبية احترفت ربات البيوت طرق تحضيرها في المنزل، بدلا من شرائها جاهزة.

ويستعرض وليد الحريف صاحب أشهر محلات المخللات فى السيدة زينب، طريقة عمل اللفت المخلل فى المنزل.


مكونات تخليل اللفت:

لفت
ماء
ملح


طريقة تخليل اللفت:

-نغسل اللفت جيدا ونضعه فى الماء والملح بدون تقطيع
-ثم نتركه لمدة 4 أيام، ونختبر نضجه إذا تم نضجه نخرجه نقطعه ونغسله ويقدم.

وقال الحريف، أن طريقة التخليل واحدة فى جميع أنواع الخضروات حيث يضاف ماء وملح فقط، مع تزويد الملح حتى ينضج الخضروات دون أن يتعفن، ولكن طريقة المخلل الوحيدة هي مخلل الليمون الذى يتم تخليله بالملح فقط دون ماء، حيث يتم الاعتمام فى تخليله على العصير الناتج منه فقط مع الملح.

ويستعرض وليد الحريف، طريقة عمل الليمون المعصفر.


مكونات عمل الليمون المعصفر:-

ليمون أخضر
حبة البركة
عصفر
ملح

طريقة عمل الليمون المعصفر:

-نحضر الليمن ونغسل ونحدث به فتحات رباعية من الأعلى.
-نخلط حبة البركة والعصفر معا
-ثم نحشى الليمون بالعصفر وحبة البركة، ونبدأ نرصه فى البرطمان حيث نضع طبقة ليمون وفوقها طبقة ملح وهكذا حتى نهاية البرطمان.
-ثم نغلق البرطمان، ونتركه وفةى اليوم التالى نجد أن الليمون هبط، ثم نفتح البرطمان ونضعه فوقه طبقات جديدة من الليمون المعصفر والملح، ونكرر العملية يوميا حتى يكون البرطمان ممتليء.
-ونتركه مغلق حتى يتم تغيير لون الليمون بالكامل، ويكون الليمون وقتها"مزبد"، هكذا يطلق عليه، ويقدم بعدها.

ولعمل الزيتون المخلل

مكونات عمل الزيتون المخلل:
زيتون

ليمون

كرفس

ورق لوري

فصوص ثوم

بشر جزر

ماء

ملح

زيت

فلفل حار حسب الرغبة

زيت زيتون

وعاء زجاجي للتخليل


طريقة عمل الزيتون المخلل:
- ننظف كمية الزيتون، ويجب اختيار الثمرات الصالحة، ثم نقوم بعمل شقوق طولية في الزيتون لتسريع عملية التخليل.


- ننقعه في ماء لمدة 4 أيام مع تغيير الماء مرتين يوميًا وذلك لاستخراج المرارة من الزيتون.

 

- نحضر الليمون ونقطعه بحيث يكون لكل 5 كيلو زيتون كيلو ليمون.

 

- نضع الكرفس، وورق اللوري والثوم وبشر الجزر على الزيتون والليمون، ونحضر وعاء التخليل ونرص فيه طبقات الزيتون والليمون والفلفل بحيث يجب كبس الزيتون جيدًا.

- نحضر المحلول الملحي الذي يجب أن يكون 10% تركيز، أي لكل لتر ماء 100 جرام ملح، ونضع المحلول على الزيتون في الوعاء ثم نضيف طبقة من الزيت على الوجه ويفضل زيت زيتون، ثم نغلق الوعاء بإحكام، ونتركه حتى انتهاء فترة التخمر، ويعرف ذلك بتحول لون الثمار إلى اللون الأصفر المخضر، وبتوقف تصاعد الغاز داخل محلول التخليل حيث يصبح الزيتون صالحًا للاستهلاك بعدها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، أهم الأطعمة التي تدعمهالخميس 29/فبراير/2024 - 07:47 م طرق تنشيط الكولاجين في البشرة، تعتمد على عدة توجهات، منها ما هو طبيعي، ومنها ما هو طبي، وجميع الطرق فعالة وهامة