أخبار عاجلة

أسعار الأعلاف اليوم، ارتفاع أسعار الأعلاف والدواجن في الأسواقالأحد 19/مارس/2023 - 03:11 م أسعار الأعلاف اليوم ، أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة استمرار ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن في الأسواق ما يمثل عبئا على الصناعة المحلية. اسعار الأعلاف اليوم وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الأعلاف وصلت الى 25500 جنيه للطن وتجاوز

أسعار الأعلاف اليوم، أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة استمرار ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن في الأسواق ما يمثل عبئا على الصناعة المحلية.

اسعار الأعلاف اليوم

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الأعلاف وصلت الى 25500 جنيه للطن وتجاوز سعر طن الذرة الصفراء 20000 جنيه والصويا تجاوزت 33000 جنيه.

448231af4f.jpg
اسعار الاعلاف اليوم

وأوضح رئيس الشعبة فى تصريحات خاصة، أن أسعار الدواجن البلدى سجلت 120 جنيها للكيلو فى الأسواق بينما سجلت الدواجن البيضاء ما يقرب من 80 و82 جنيها في الاسواق.

ولفت رئيس شعبة الثروة الداجنة الى ضرورة التحرك بسرعة لمواجهة الارتفاع الكبير فى اسعار الدواجن بسبب ارتفاع مداخلات الانتاج.

الإفراج عن الأعلاف من الموانئ

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريح سابق، أن الإفراجات عن خامات الأعلاف مستمرة بالتنسيق مع البنك المركزي.

وأضاف "القصير" أنه خلال الفترة من 3 مارس الماضي حتى يوم 9 من نفس الشهر تم الإفراج عن 166 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 81 مليون دولار.

وأكد أن الإفراج شمل 119 ألف طن من الذرة بحوالي 43 مليون دولار وحوالي 47 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 35 مليون دولار وأيضًا إضافات أعلاف بحوالي 3 ملايين دولار ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 9 مارس 2023) 3,049 مليون طن منهم 2,163 مليون طن ذرة، 886 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1,515 مليار دولار.

6e751b9c36.jpg
أسعار الدواجن اليوم

استيراد الدواجن المجمدة

وتعاقدت وزارة والتجارة الداخلية مع دولة البرازيل على استيراد ‏‏25 ألف طن دواجن مجمدة ومن المقرر أن تصل شحنة الدواجن كميات من 3362 طنًا و234 كيلو ‏دواجن مجمدة إلى الموانئ المصرية بورسعيد - الإسكندرية 23 ‏من الشهر الجاري.

أسعار الدواجن بالأسواق

وتوقع عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة بعد استيراد كميات كبيرة من الدواجن المجمدة البرازيلية، والتي ستساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.

وأكد "خليل" أن السعر العادل لكيلو الدواجن لن يزيد عن 65 جنيهًا.

وكانت وزارة التموين أعلنت أن مينائي بورسعيد والإسكندرية قد تم ‏اتخاذ التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع تأكيد ‏سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً.

وأضافت وزارة التموين أن الـ 25 ألف طن المتعاقد عليها ‏مع دولة البرازيل سوف تصل تباعًا إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية، مؤكدة أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الإسلامية بالبرازيل ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضًا عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ "أهلا رمضان".

وتطرح ‏وزارة التموين يوميًّا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا ‏رمضان" بسعر 65 جنيهًا للكيلو.

وتشارك شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة  في كل ‏معارض "أهلا رمضان"، ويتم طرح تلك الدواجن  بكميات ‏كبيرة.

استيراد الأعلاف 

من ناحية أخرى، تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية ٦٠ ألف طن ذرة صفراء مستوردة للوصول في النصف الثاني من شهر فبراير وبداية شهر مارس ٢٠٢٣ ليصبح إجمالي الكميات التي تم التعاقد عليها ١١٠ آلاف طن مع توجيهات وزير التموين باستمرار تدبير الذرة الصفراء لإتاحة الأعلاف بوفرة وبشكل مستدام.

وتفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت، معرض أهلا رمضان المقام بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والذي شهد انخفاضًا في السلع تصل إلى 30%.

أسعار اللحوم داخل معارض أهلا رمضان

ويضم المعرض أكثر من 100 سلعة ما بين بقوليات، وسلع أساسية، وغذائية، ولحوم وياميش رمضان، وملابس ومفروشات، ومنتجات جلدية.

37bf0e1e84.jpg
أسعار الدواجن المجمدة

أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة

وجاءت أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة كالتالي:

لحوم بلدية 1 كيلو بسعر 200 جنيه

لحم قطع 400 جرام بسعر 76 جنيها

لحم مفروم 400 جرام بسعر 72 جنيهًا
لحم مفروم زنة 300 جرام بسعر 54 جنيهًا

لحم مفروم زنة 200 جرام بسعر 36 جنيهًا

كبدة زنة 300 جرام بسعر 30 جنيهًا

كبدة زنة 400 جرام بسعر 40 جنيهًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع أسعار الذهب اليوم إلى 3280 جنيها للجرام بسبب الحرب الإسرائيلية الإيرانية
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024