أخبار عاجلة
‫سفير سيراليون يزور محطة بحوث سخا بكفر الشيخ -

88 شهيدًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وغزة منذ بداية العامالجمعة 17/مارس/2023 - 11:02 ص استشهد 88 فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة وغزة، منذ مطلع العام. وجاء ارتفاع عدد الشهداء، في أعقاب عملية اغتيال نفذتها قوات إسرائيلية خاصة بحق 4 فلسطينيين أمس بجنين..

88 شهيدًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وغزة منذ بداية العامالجمعة 17/مارس/2023 - 11:02 ص استشهد 88 فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة وغزة، منذ مطلع العام. وجاء ارتفاع عدد الشهداء، في أعقاب عملية اغتيال نفذتها قوات إسرائيلية خاصة بحق 4 فلسطينيين أمس بجنين..
88 شهيدًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وغزة منذ بداية العامالجمعة 17/مارس/2023 - 11:02 ص
استشهد 88 فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة وغزة، منذ مطلع العام. وجاء ارتفاع عدد الشهداء، في أعقاب عملية اغتيال نفذتها قوات إسرائيلية خاصة بحق 4 فلسطينيين أمس بجنين..

استشهد 88 فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ مطلع العام الجاري.
وجاء ارتفاع عدد الشهداء، في أعقاب عملية اغتيال نفذتها قوات إسرائيلية خاصة بحق 4 فلسطينيين أمس الخميس بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

17 طفلًا و5 مسنين وسيدة بين الشهداء

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في إحصائية، اليوم الجمعة، أن من بين الشهداء 17 طفلًا و5 مسنين، وسيدة.

وقالت الوزارة: إن 35 شهيدًا من محافظة جنين، 21 من نابلس، 6 القدس، 7 الخليل، 5 أريحا والأغوار، 3 رام الله والبيرة، 2 بيت لحم، 5 قلقيلية، وشهيد واحد في كل من؛ طوباس وسلفيت، و2 قطاع غزة”.

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام مخيم جنين 

وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان صدر عنها أمس الخميس، عن إدانتها للمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرتها إمعانا إسرائيليا رسميا بإشعال الحرائق بساحة الصراع لتقويض فرصة تحقيق التهدئة.

وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيانها: "أنها تدين استنجاد إسرائيل بالفوضى وتفجير ساحة الصراع للتغطية على أزمات الحكومة الإسرائيلية وهروبها المتواصل من دفع استحقاقات السلام، عبر محاولاتها تكريس الحلول العسكرية للصراع بديلا للحل السياسي التفاوضي".
وأضافت الوزارة أن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم لن تثني الشعب الفلسطيني عن التمسك بحقوقه والدفاع عنها، كما أن شعبنا سيسقط خيارات الاحتلال ومشاريعه.

 جرائم الاحتلال

ورأت الوزارة أن جرائم الاحتلال تعكس هشاشة المواقف الدولية وضعفها من منظور قدرتها على وضع حد لإجراءات الاحتلال أحادية الجانب.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين برصاص الاحتلال في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المُحتلة.
وفي وقت سابق، أفادت مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تدفع بتعزيزات إلى وسط  جنين بعد إطلاق قوة خاصة النار على شاب فلسطيني.

اعتقال 5 مواطنين فلسطينيين 

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت فجر أمس الخميس، باعتقال 5 مواطنين فلسطينيين في مدينة جنين.
وكانت مصادر أمنية قد أفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت كلا من الشقيقين: أوس ومحمد ربيع أبو الوفا، وحلمي مطيع أبو الوفا، والشقيقين: داود وسليمان محمد نصار، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
وعلى الجانب الآخر، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيختصر زيارته إلى ألمانيا على خلفية التطورات الأمنية في شمال إسرائيل.

تطورات أمنية في شمال إسرائيل

وعلى جانب آخر، أعلنت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، أنها تدرس احتمال رفع التعتيم الإعلامي عن تطورات أمنية في شمال إسرائيل.

وجاء ذلك بعد تفجير حدث مؤخرًا في شمال الاحتلال الإسرائيلي خاصة في منطقة تدعي جبل مجدو "هرمجدون" وتبعد نحو 35 كيلو مترا عن حيفا، وهي العملية هزت الاحتلال الإسرائيلي ولا زال هناك تكتم واضح عن التفاصيل لحساسية للانفجار.

وفي ظل التكتم الشديد من السلطات الإسرائيلية عن نشر أي تفاصيل تخص التفجير، قال مسؤول إسرائيلي: إن الحدث الأمني في شمال إسرائيل كان عبارة عن لغم أرضي اصطدم بسيارة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية