بالصور.. تسيطر على بطولة أمريكا المفتوحة الإسكواش

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وصل اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا لرجال الاسكواش، إلي نهائي بطولة أمريكا المفتوحة والتي تستضيفها فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية خلال أكتوبر الجاري.

وحقق حامل النسخه الأخيرة ، الفوز في مباراة الدور نصف النهائي على مواطنه طارق مؤمن لاعب الجزيرة والمصنف الثالث عالميا، بثلاثة أشواط مظيفة في مباراة استغرقت 44 دقيقة وجاءت الأشواط كالتالي: 11-8, 11-9, 11-3 .

بهذا الفوز يلاقي محمد الشوربجي مواطنه المصري علي فرج نجم وادي دجلة والمصنف الأول عالميا في المباراة النهائية، في سيناريو مكرر لنهائي عام 2017. 

وإستطاع الشوربجي تقليص الفارق في صراع الصدارة مع علي فرج إلى 341 نقطة بعد تتويج الشوربجي ببطولتي الصين وسان فرانسيسكو أول بطولتين في الجاري وكانت بطولة الصين على حساب علي فرج.

كانت قد حسمت أيضاً نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الخامسة عالميا لسيدات الاسكواش، تأهلها إلى الدور النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة.

وحققت جوهر الفوز على منافستها الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الثالثة عالميا بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة سريعة استغرقت 29 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-4, 11-6, 11-4 .

بينما تلتقي نوران، مواطنتها نور الطيب لاعبة نادي هليوبوليس والمصنفة الثالثة عالميا في مباراة الدور النهائي، فيما تأهلهت الطيب قد عقب إنتصارها على رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميا وحاملة لقب البطولة بثلاثة أشواط نظيفة.

وتصنف بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش كواحدة من أكبر ثماني بطولات عالمية في اللعبة، بينما تعد بفئة البطولات البلاتينية حيث تبلغ القيمة المادية لجوائزها 168 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

وكان البطل المصري محمد الشوربجي لاعب سموحة والمصنف الثاني عالمياً لرجال الاسكواش، والبطلة رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى للسيدات، هما الثنائي الأخير المتوج بهذا اللقب في العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق