إنفانتينو: لن يقام مونديال بـ48 فريقا في 2022 إذا رفضت قطر

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو اليوم أنه إذا رفضت قطر تنظيم مونديال 2022 بمشاركة 48 فريقا، بدلا من 32 حاليا، فلن تكون ثمة مشكلة، معربا عن ثقته في نجاح الحدث.

 

وأوضح إنفانتينو "هناك عقد مع القطريين. إذا أسند لهم مونديال بـ32 فريقا وليس هناك أي إمكانية لمشاركة 48. فإن العقود وجدت لاحترامها"، خلال مؤتمر صحفي عقد بزيورخ قبل أيام من توجهه لموسكو حيث ينعقد مؤتمر الـ(فيفا) قبيل انطلاق مونديال روسيا.

 

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مناقشة اقتراح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بمشاركة 48 فريقا بدلا من 32 خلال مونديال 2022 عوضا عن الانتظار حتى نسخة 2026 كما تقرر في يناير 2017.

 

وأضاف "ما يقرره الأعضاء أوافق عليه. اعتقد أن اقتراح (كونميبول) شيق ويمكن دراسته، لكن مزيد من الفرق يعني مزيدا من الملاعب ووسائل النقل أيضا، وإمكانية إجراء ذلك في قطر سؤال مهم".

 

وتابع "فكروا في أنه رغم أن 48 فريقا ستلعب إلا أنهم يمثلون 25% من دول الـ(فيفا). لن يتراجع المستوى. ففي المونديال الجاري تغيب فرق قوية مثل هولندا وإيطاليا والولايات المتحدة وتركيا".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق