أكثر الألعاب والتمارين إفادة للجسم وحرق الدهون

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يوجد الكثير من الألعاب والتمارين الرياضية إفادة للجسم وحرق الدهون وأنها تُساعد على تقوية الجسم والمحافظة على صحته، فهي تقوي العضلات، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتُساعد في بناء الجسم بشكل صحي، كما تُساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية، فالكثير ممن يعانون زيادة في السعرات الحرارية يُمارسون التمارين الرياضية أو بعض الرياضات المعروفة، وفي هذا الموضوع ستجد بعض الرياضات المشهورة ودورها في حرق السعرات الحرارية.

ألعاب تساعد على تقوية الجسم وحرق السعرات الحرارية

اكثر الألعاب والتمارين إفادة للجسم وحرق الدهون
  • مشي سريع الخُطى

يُعد المشي أو الجري من أكثر التمارين الرياضية بساطةً، ويرجع ذلك إلى عدم حاجتهم إلى معدات رياضية، فالمشي السريع يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، يُساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

  • القفز بالحبل

يُساعد القفز بالحبل على تدريب وتقوية الأقدام كما يُزيد من معدل ضربات القلب، تُشير الدراسات إلى أن القفز بالحبل يُساعد على حرق أكثر من 1000 سُعرة حرارية في الساعة، فهذا التمرين جيد للجسم كله.

  • رياضة التايكندو

التايكندو هي رياضة تُستخدم للدفاع عن النفس، نشأت منذ ألفي عام في كوريا، تتطلب هذه الرياضة التنافس مع شخص آخر، تُركز هذه الرياضة على القوة والسرعة، وبالتالي هذه الرياضة تُساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل 935 سُعرة حرارية في الساعة.

  • السباحة

فالسباحة الشديدة تُساعد على حرق السعرات، كما ان السباحة متاحة للجميع وبمختلف الأعمار، فيمكن للسباحة الشديدة أن تحرق 890 سُعرة حرارية في الساعة، ويرجع ذلك إلى أن الجسم يعمل عند درجة 98.5 ، ولكن متوسط درجة حرارة بركة السباحة عادة 80 درجة، لذلك يحرق الجسم السعرات الحرارية محاولاً إبقاء الجسم دافئاً وتعويض الفرق في ، والتي تبلغ 25 درجة تقريباً.

  • الركض على السِلِّم (الدرج)

فالركض على السلالم ليس جيداً فقط في بناء العضلات وتحسين اللياقة البدنية، أو إفادة القلب والأوعية الدموية، بل إنه وسيلة لحرق السعرات الحرارية، حيث يحرق إلى ما يصل 820 سعرة حرارية في الساعة، الركض بهذه الطريقة يُزيد من معدل ضربات القلب كما يضخ القلب والرئتان المزيد من الأكسجين والدم، مما يؤدي إلى حرق السعرات بشكل أفضل من القيام بذلك على أرض مُستوية.

  • كرة المضرب (التنس)

هذه الرياضة جيدة جداً في حرق السعرات الحرارية، حيث تعتمد على الجري والسرعة والتغيير في حركات الجسم، فحركة الكرة لا يمكن أن تتنبأ بها، وبالتالي تحتاج إلى أن تتحدى نفسك وعضلاتك لتحريك جسمك وصولاً للوضع الصحيح، فاللعب لمدة ساعة يساعد على حرق 726 سعرة حرارية تقريباً.

  • كرة السلة

تتطلب هذه الرياضة الحركة كثيراً، ويتضمن ذلك الجري والقفز في بعض الأحيان، مع الحصول على فترات راحة قصيرة، هذه الرياضة تحرق حوالي 726 سعرة حرارية في الساعة، ولكن عليك أن تكون حذراً، فهناك الكثير من الإصابات تحدث أثناء اللعب، وغالباً إذا لم يكن جسمك مستعداً لهذا النوع من الرياضات.

  • كرة المضرب (الراكيت)

تعتبر رياضة الراكيت من التمرينات الرياضية المُكثفة، حيث تحرق حوالي 636 سعرة حرارية في الساعة للشخص العادي، هذه اللعبة صعبة قليلاً حيث تتحدى نفسك بدنياً وذهنياً، فلا يمكنك الراحة فيها، كما تتطلب أن تركض باستمرار والقفز للوصول إلى موضع الكرة.

  • الحمل على الظهر

حمل حقيبة على الظهر والتسلق في الهواء الطلق يُساعد على حرق السعرات بمعدل 636 سعرة حرارية في الساعة، وذلك بسبب الوزن الإضافي للحقيبة، الذي يُساعد على بناء قوة عضلية للجزء السفلي والعلوي من الجسم، لتحرق مزيداً من السعرات الحرارية، قم بزيادة الوزن الذي تحمله أو اختر مكاناً أكثر انحداراً. وهناك الكثير من الرياضات التي تُساعد على حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تقوية عضلات جسمك، مثل الرقص (تمارين الأيروبيك)، والتزلج العادي أو التزلج على الماء، والتجديف والجري وغيرهم من الرياضات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق