أخبار عاجلة

انطلاق البطولة الأفريقية للرماية على الأطباق المروحية فى أكتوبر

انطلاق البطولة الأفريقية للرماية على الأطباق المروحية فى أكتوبر
انطلاق البطولة الأفريقية للرماية على الأطباق المروحية فى أكتوبر

تنطلق اليوم، السبت، منافسات البطولة الأفريقية للرماية على الأطباق المروحية التى تستضيفها مصر بنادى الصيد بالسادس من أكتوبر على مدار يومين على أن تختتم غدا الأحد.

 

ونجحت مصر خلال الفترة الأخيرة فى استضافة عدد من بطولات الرماية آخرها البطولتان العربية وكأس العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وحصد الرماة المصريون 9 ميداليات، مساء الجمعة، في مختلف المراحل ببطولة الجائزة الكبرى، التي تقام ضمن منافسات البطولة الأفريقية التاسعة للرماية على الأطباق المروحية، والتي تستضيفها مصر فى الفترة من 2 وحتى 5 مارس الجاري والمقامة بنادى الصيد المصرى. 

 

في منافسات الرجال "السينيور" سيطرت مصر على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حل صلاح قاسم في المركز الأول محققا الميدالية الذهبية، وفاز المصري هاري فارتان بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصد عمرو أبو العز المركز الثالث محققا البرونزية.

 

وتألق ثلاثي الناشئين المصري في المنافسات، حيث فاز مصطفى قرني المركز الأول وياسين ماضي بالثاني وطلعت ماضي بالمركز الثالث بعد تصفيات شديدة بين الاخوان.

 

وفي منافسات كأس البطولة المفتوح، فقد شهدت البطولة منافسة قوية بعد أن حقق ثلاث رماه الرقم النهائي وهو 20 طبق من 20 فحصلت الإيطالية فريدريكا دي ماتيا على المركز الأول وكأس البطولة بعد منافسة شرسة مع المصري صلاح قاسم الذي فاز بالفضية بعدما حل في المركز الثاني متقدما على الإنجليزي هاورد بات، ونال صلاح قاسم إشادة واسعة من جميع الحضور، حيث انتزع الفضية بعد سباق طويل مع فريدريكا دي ماتيا الرامية الأولمبية وهاورد بات البطل الأنجليزى.

 

وعلى مستوى السيدات، حصدت الإيطالية فريديريكا دي ماتيا الميدالية الذهبية في المركز الأول والإنجليزية جيان بيل المركز الثاني محققة الفضية، فيما جاءت الإيطالية باولا تاتيني بالمركز الثالث محققة البرونزية.

 

وفاز المصري ميساك ليليكيان بالميدالية الذهبية في منافسات فوق السن "الماسترز"، وجاء خلفه الإنجليزي كريس بوتر في المركز الثاي محققا الفضية، فيما حصد المصري نسيم عطالله البرونزية محتلا المركز الثالث بعد منافسات شديدة.

 

وعلى مستوى الرواد "فيترون"، فاز الإنجليزي هاورد بات بالميدالية الذهبية، وحصد مواطنه ماورو ميسوري المركز الثاني محققا الفضية، وخطف أندريا مارتيوني المركز الثالث والبرونزية. وغدا يبدأ التنافس على نهائي كأس أفريقيا على مدار يومين السبت والأحد القادمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة الإياب بين المنتخب الأوليمبي وزامبيا في تصفيات أمم أفريقياالأحد 26/مارس/2023 - 09:00 ص حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزا هاما على حساب نظيره الزامبي بهدفين مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء الماضي على ملعب استاد الدفاع الجوي
التالى للثأر من هزيمة رادس.. موعد مباراة الزمالك والترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا