شاهد.. وزير الشباب والرياضة يتحدث عن الملفات الشائكة "بث مباريات المونديال" و"عودة الجماهير" و"ثغرات القانون"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استضاف موقع صدى البلد الاخباري المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في حضور الاعلامي احمد موسي والكاتب الصحفي احمد صبري رئيس تحرير الموقع ، محمود المخبزي وريهام بكير ومنتصر الرفاعي ويسري غازي واعضاء القسم الرياضي ولفيف من الزملاء بالاقسام الاخري.

بدأت الندوة بترحيب موسي وصبري بوزير الرياضة ، الذي حرص علي توجيه الشكر والتقدير لهما وحرصهما علي نشر الحقائق ، والاشادة بالقسم الرياضي ، مؤكدا انهم شباب مصري حريص على نجاح بلاده واظهارها في صورة متميزة ويتمتعون بمهنية كبيرة في المجال الصحفي.

الاهلي .. التبرعات الخارجية

وعن موضوع النادي الاهلي قال عبد العزيز انه تلقي خطابا من محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي بتشكيل لجنة لفحص التبرعات التي دخلت النادي خلال فترة الانتخابات من جانب بعض الاشخاص وسوف نقوم بدراسة الخطاب وفقا لقانون الرياضة ، وشدد ان هذا الخطاب بناء على طلب رئيس النادي الاهلي وليس خطاب من النيابة العامة حتى لايختلط الامر علي البعض ويبدأ في المقارنة مع الغير ، وطلب ادارة الاهلي انتداب لجنة من الوزارة لفحص الامر برمته.

واوضح عبد العزيز ان ليس هناك مانع لاي مجلس ادارة ناد من تلقي اموال من اي جهة خارجية لاستكمال بناء استاد او حمام سباحة وفقا لقانون الرياضة الجديد بشرط موافقة الجهة الادارية ، مؤكدا ان هذة النقطة القانونية خرجت في شهر يناير الماضي خلال فترة الانتقالات حتى يتم السماح للاندية بدعم فرقها بلاعبين مميزين مع اخطار الجهة الادارية والوزارة.

مصر والسعودية شقيقتان

وعن الازمة الاخيرة التي حدثت عبر السوشيال ميديا بين الشباب المصري والسعودي قال لابد ان نلتزم الهدوء ، هناك مباراة هامة بين مصر والسعودية في المونديال وعلى الشباب ان يراعوا ذلك ونفس الامر لجميع وسائل الاعلام.

وطالب الجميع باحترام الرموز لما لهم من دور في تشكيل وجدان الشعب المصري ، وطالب الوزير ان نتعامل مع الامر بشكل دبلوماسي والخروج منه بشكل هاديء ولا يجب ان نبرز الامور السلبية ونتغاضي عن نشر بعض التويتات المسيئة.

تعليمات السيسي في ازمة صلاح .. وشكوي راموس

كشف وزير الرياضة عن حقيقة طلبات البعض بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي ضد اللاعب الاسباني سيرجو راموس لتعمد اصابة محمد صلاح ، قائلا هذا الامر مستبعد الحدوث ، اتحاد الكرة لم يقدم شكوى ونفس الامر ناديه ليفربول ايضا لم يتقدم بأي شكاوي وقد تكون هناك مطالبات شعبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمعاقبة راموس ليس للجانب القانوني دخل بها.

وابدى حزنه بصفة شخضية عن اصابة محمد صلاح الذي كان يرغب في تحقيق مجد شخصي بالمشاركة في كأس العالم من البداية وبالتاكيد لديه حلم التفوق في المونديال والتسجيل وحلم هداف المونديال.

وشدد عبد العزيز على اهمية ودور صلاح مع منتخب مصر مؤكدا ان هناك منتخبات تقوم على نجم واحد وضرب مثل بالنجم الاسطوري بيليه الذي قاد منتخب السليساو للتتويج بالمونديال وبعد غيابه للاصابة خرجت البرازيل ، ونفس الامر مع النجم الارجنتيني مارادونا الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم نسخة 86.

وعن دور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في التعامل مع ازمة الرعاة مع صلاح قال عبد العزيز ان الرئيس طلب مني التدخل لحل ازمة اللاعب مع الشركة الراعية والتي كانت مثار جدل كبير خلال الايام الماضية مطالبا مني الهدوء اثناء تناول الموضوع وكانت توجيهاته النظر للصالح العام .

وعن كيفية استغلال صلاح من جانب الدولة للترويج للسياحة والاستفادة من اسمه ، قال الوزير بالطبع كل الجهات تحاول الاستفادة من نجومية اللاعب ، وحسب الارتباط بالعقود يقوم باعلانات تابعة للخدمة المجتمعية مثل مكافحة الادمان وغيرها وهناك اعمال وطنية حريص على القيام بها نظرا لدوره تجاه وطنه .

متفائل بالفراعنة .. وعرض مباريات المونديال بمراكز الشباب

اعرب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن تفاؤله بنجاح منتخب مصر خلال نهائيات كأس العالم ، مؤكدا ان لاعبي الفريق يملكون خبرات كبيرة خلال مسيرتهم مع انديتهم الاوروبية في الفترة الاخيرة ، وقال الجيل الحالي يملك الاصرار والعزيمة للنجاح والعبور الي الدور الثاني وهو ما سيتحقق في حالة تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة الاولي امام اوروجواي سواء فوز او تعادل ، ودائما مااقول "احنا بنظهر في المواقف الصعبة".

واشار الي انه من الصعب بث مباريات المونديال عبر التليفزيون المصري ولكن سيتم عرضها بشاشات كبري في كافة مراكز الشباب.

عودة الجماهير

وعن حضور الجمهور للملاعب خلال مباريات الدوري الموسم الجديد قال اننا جاهزون وننتظر تحديد اعداد الحضور من جانب الجهات الامنية واتحاد الكرة سيضع الجدول والملاعب مع مرعاة حضور الجماهير.

ثغرات قانون الرياضة .. ودور لجنة التسوية

وعن دور قانون الرياضة الجديد وعن بعض الثغرات التي كانت سببا في حل بعض الاتحادات واللجوء لمركز التسوية والتحكيم وهل من الممكن ان يطرأ على هذه البنود بعض التعديلات ، قال عبد العزيز دخلنا في العام الحادي عشر لوضع قانون جديد للرياضة حيث انه كان من الصعب ان تصنع مؤائمة سياسية تنزع صلاحيات حل المجالس من الوزير وتضعها في يد قانون الرياضة وان عملية اقناع الناس بدور الوزير في حل المجالس ستحتاج الي وقد طويل وليس كما كان في الماضي من حل مجالس بسبب خسارة مباراة او غيرها.

واوضح الوزير ان هناك فارقا كبيرا بين التحكيم الرياضي والمحكمة ، حيث قال ان القاضي يحكم بناء على اوراق مقدمة امامه فقط وهذا الامر غير متاح في المحكمة الرياضية التي تضع احكامها وفقا لاسسيات كرة القدم وتخضع لمدة ليست طويلة بعكس المحاكم المدينة

وقال عبد العزيز اننا نجحنا لاول مرة في وضع مركز للتسوية والتحكيم الرياضي وكان لازما على الجميع توجية الشكر لنا كما فعل توماس بخ مؤكدا اننا واجهنا العديد من الامور الصعبة في عام 2017 خلال انتخابات الاندية مشيدا بنجاح 677 هيئة رياضية تمت خلالهم الانتخابات وفقا للقانون الجديد وهو رقم اكثر من رأئع .

في النهاية قانون الرياضة الجديد يمنع الوزير من حل أي مجلس عكس القانون الجديد الذي كان ينص على حبس الوزير اذا لم ينفذ حكم بحل المجلس.

وعن صيغة التنفيذ قال وزير الرياضة ان هناك إعدادا للتقدم بطلب بموافقة 60 نائبا من البرلمان بأحقية محاكم الاستئناف بتنفيذ الاحكام التي صدرت من لجنة تسوية المنازعات بعد البت فيها ، مشيرا الي ان اللوائح الداخلية للاندية التي بها بنود تخالف الاحكام العامة للدستور لا يعتد بتلك البنود ، وتطبق اللوائح الاساسية.

ازمة الزمالك وتعليمات النيابة العامة

وكشف المهندس خالد عبد العزيز،وزير الشباب والرياضة عن موقف الوزارة واللجنة المالية التي تم تشكيلها لادارة خزمة نادي الزمالك ليست الا جهة منفذة لقرار النيابة العامة حيث بدأت عملها وانتهت بناء على توجيهات وتعليمات النائب العام ، وردأ على سؤال امكانية حل مجلس ادارة نادي الزمالك ؟ قال عبد العزيز ان هناك ثلاث حالات لحل المجلس اولها ان يحكم مركز التسوية والتحكيم بحل المجلس او تسحب الجمعية العمومية الثقة من المجلس او تقرر النيابة العامة بوجود فساد مالي في التحقيقات التي تم اجراؤها.

وعلي سبيل تأثير اللجنة على تراجع نتائج نادي الزمالك..قال مازحا ان دور اللجنة لم يؤثر على فريق الكرة بالنادي الذي حقق الفوز على الاهلي لاول مرة في بطولة الدوري منذ سنوات طويلة الي جانب وصول الزمالك الي نهائي الكأس امام سموحة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق