أخبار عاجلة

هاتوا الفوانيس يا ولاد، تفاصيل الأسعار الجديدة لألعاب وزينة رمضان 2023 (فيديو وصور)الأحد 12/فبراير/2023 - 04:21 م بدأت شوادر ومحلات منطقة تحت الربع بالدرب الأحمر بطرح المنتجات الرمضانية المتنوعة استعدادا لاستقبال شهر رمضان

أسعار المنتجات الرمضانية، بدأت شوادر ومحلات منطقة تحت الربع بالدرب الأحمر طرح المنتجات الرمضانية المتنوعة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم.

وتشتهر منطقة الدرب الأحمر وبالتحديد شارع تحت الربع  بصناعة وتجارة الفوانيس والزينة الرمضانية بجميع أشكالها وتعتبر هي المنبع الأساسي لتجارة وتوزيع الفوانيس.

وأجرت فيتو جولة بشارع تحت الربع للتعرف على أسعار الفوانيس والجديد في صناعتها هذا العام. 

e716ac0575.jpg

حازم الدالي، صاحب أحد المحلات بمنطقة تحت الربع، قال إنه يعمل في مجال الفوانيس منذ 9 أعوام، مشيرا إلى أن تحت الربع بالدرب الأحمر هي أساس تصدير الفوانيس وتصنيعها، مضيفا أن هذه السنة مختلفة عن السنة الماضية بسبب اختلاف الأسعار في الخامات. 

109c3197e8.jpg

وأشار إلى أن هناك بعض التجار يضعفون الخامات من أجل أن يبيعوا بنفس سعر السنة الماضية، لافتا إلى أن هناك من استبدل المنتجات المستوردة بالصناعة المحلية لكي لا يرفع الأسعار.

ece067c021.jpg


وأوضحت أن أسعار الفوانيس تراوحت مابين 70 جنيها و200 جنيه وتصل إلى 350 جنيها وذلك باختلاف أشكالها وأحجامها، بينما تراوحت أسعار الزينة الرمضانية ما بين 15 جنيها و25 جنيها وذلك باختلاف أنواعها فهناك زينة قماش وزينة ورق. 

0b536d99be.jpg

وعن أسعار بعض المنتجات الرمضانية، أوضح أن “سعر برقع ستارة خيامية 100 جنيه، وميدالية إكليرك على شكل فنانيس وبوجي وطمطم 20 جنيها، دلو عليه رسومات رمضانية 40 جنيها، كوستر شاي جنيهان، علبة المناديل تبدأ من  45 جنيها إلى 50 جنيها، تابلوهات 70جنيها”. 
 وبدأت وزارة  والتجارة الداخلية استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم من خلال توفير السلع الأساسية، وياميش رمضان بأسعار مخفضة وضبط الأسواق، وتعديل مواعيد عمل المخابز.

7b0e8d3a98.jpg

وبدأت الدولة في إقامة معارض أهلا رمضان،  قبل شهر رمضان  بثلاثة أشهر، على أن تستمر هذه المعارض حتى نهاية الشهر الكريم  ، بنسب تخفيضات تبدأ من 20 % إلى 50 % على بعض المنتجات.

a2cb9da333.jpg

وتهدف معارض "أهلا رمضان" إلى توفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، كما يوجد فروع لمعارض "أهلا رمضان" في المجمعات الاستهلاكية، وكذلك بعض فروع جمعيتي، وأيضا عدد من المحلات التجارية الكبيرة.

 

وتتضمن  معارض "أهلا رمضان" توفير جميع السلع الأساسية بتخفيضات تتخطى 30% في أكثر من 151 منفذا بـ 18 محافظة، ومن المقرر أن يصل عدد هذه المنافذ إلى أكثر من 200 منفذ خلال أيام، بخلاف المنافذ المتنقلة، والسلاسل التجارية، ومنافذ وزارات التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، والدفاع، والداخلية والتنمية المحلية.

ومن المقرر توزيع صكوك مؤمنة بدلا من كرتونة رمضان توزع من خلال المحافظين بناء على قواعد بيانات وزارة التضامن بـ الأسر الأولى بالرعاية.

 


 

04efb97e31.jpg

ياميش رمضان

وتستعد وزارة التموين لطرح ياميش رمضان بالمجمعات الاستهلاكية خلال أيام بأسعار مخفضة تصل إلى 30% عن السوق الحر، لتلبية احتياجات المواطنين.

4624be87fe.jpg

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

وأكدت وزارة التموين أن الاستعداد لشهر رمضان يبدأ بالتأكيد على الاحتياطيات الاستراتيجية للسلع الأساسية، موضحة  أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن، ويكفي عدة أشهر.

681b58dbd5.jpg

وأشارت إلى أن احتياطي القمح يكفي حتى 22 مايو المقبل، أي نحو 4.5 شهر، فيما احتياطي الأرز يكفي 6.5 شهر، وأن احتياطي السكر يكفي نحو 2.3 شهر،بجانب أن  موسم توريد قصب السكر قد بدأ، وسيبدأ موسم بنجر السكر في فبراير المقبل.

745dec54b2.jpg

مواعيد عمل المخابز في رمضان

وأكدت الوزارة  أن الاستعدادات لشهر رمضان تتضمن أيضا تعديل مواعيد العمل للمخابز والبقالين حتى 11 مساءً، الإضافة إلى تشديد الرقابة والإشراف بدرجة أكبر على الأسواق والتجار، وتشكيل مجموعات عمل لتشديد الرقابة".

995913bc39.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024