أخبار عاجلة

عبد الجليل: تأهل الهلال لنهائي المونديال مستحق، والريال قلقان من الأهليالأربعاء 08/فبراير/2023 - 04:50 ص الأهلي، أكد محمد عبد الجليل نجم النادي الأهلي السابق، أن تأهل الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية جاء عن جدارة بعدما حقق فوزًا مستحقا على فلامنجو البرازيلي

الأهلي، أكد محمد عبد الجليل نجم النادي الأهلي السابق، أن تأهل الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية جاء عن جدارة بعدما حقق فوزًا مستحقًّا على فلامنجو البرازيلي، مشيدًا بالمحترفين الأجانب الموجودين في صفوف الزعيم.

 

فوز الهلال يرفع طموحات الأهلاوية

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "تأهل الهلال إلي نهائي المونديال منطقي بالمقارنة بإمكانيات الفريق السعودي، كما أن هذا الانتصار سيرفع طموحات الأهلاوية غدًا من أجل تحقيق المفاجأة والصعود إلى نهائي كأس العالم للأندية على حساب ريال مدريد الإسباني".

وأضاف: "يجب أن نصدق أنفسنا بأننا لدينا فريق كبير بحجم النادي الأهلي، والدليل الإشادة الكبيرة التي تلقاها الأهلي من كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، وكل الجماهير المصرية بالتأكيد تتمنى فوز المارد الأحمر، ما عدا نسبة قليلة للغاية لا تتمنى ذلك".

محمد عبد الجليل لاعب الاهلي السابق، فيتو

ريال مدريد قلقان من الأهلي

وواصل: "بالتأكيد، سيكون هناك حالة قلق داخل ريال مدريد من الأهلي، خصوصا بعد خسارة فلامنجو أمام الهلال، وهذا الأمر يشعرني بالفخر، وانتهى عصر التمثيل المشرف، علينا أن نطمح للفوز وتحقيق البطولات الكبرى، أصبح لدينا لاعبين مميزين وفريق منظم، والأهلي وصل لمصاف الأندية العالمية".

وأكمل: "نسبة فوز الأهلي على ريال مدريد 30%، لكنها قد تصل إلى 50% وفقًا لحالة اللاعبين داخل أرضية الملعب، وحالة التوفيق التي تصاحب أي لاعب تكون نقطة فاصلة في اللقاء".

وأتم: "كـان هناك حالة قلق قبل البطولة، لكن الأهلي قدم مستوى جيد أمام أوكلاند سيتي ثم سياتل ساوندرز الأمريكي، وكولر يحترم منافسيه، لذلك لعب بـ3 ديفيندرات في وسط الملعب".

صعود الأهلي إلى الدور نصف النهائي

وصعد الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023 بعد الفوز على فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بالدور الأول بثلاثية نظيفة ثم فاز على فريق سياتل ساوندرز الأمريكى بهدف نظيف في الدور ربع النهائي.

المشاركة الثامنة للأهلي بكأس العالم للأندية

ويشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ القلعة الحمراء.

كأس العالم للأندية باليابان 2005

وحصد الأهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 في البطولة التي أقيمت في اليابان، حيث خسر مباراتين الأولى كانت أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف ثم أمام فريق سيدنى الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية باليابان 2006

ونجح الأهلي في ثاني مشاركاته بالمونديال، في حصد المركز الثالث في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد ثم خسر أمام فريق إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف وفاز بعدها أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية باليابان 2008

وعاد الأهلي إلى المركز السادس والأخير مرة أخرى في ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

كأس العالم للأندية باليابان 2012

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2012 وذلك في رابع مشاركاته بالمونديال حيث فاز على فريق هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف ثم خسر أمام فريق  كورنيانز البرازيلي بهدف نظيف وخسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد.

كأس العالم للأندية في المغرب 2013

وحصل الأهلى على المركز السادس في نسخة عام 2013 التي أقيمت في المغرب في خامس مشاركته بالمونديال حيث خسر أمام فريق جرانيد الصينى بهدفين نظيفين ثم خسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف.

كأس العالم للأندية في قطر

وحصد الأهلي المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021، حيث فاز على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين وفاز على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

كأس العالم للأندية في الإمارات 2022

وحصد الأهلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2022 حيث فاز على فريق مونتيري المكسيكي بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين وفاز على فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ،الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني, دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر