أخبار عاجلة

مجاهد: إنهاء عمل جهاز منتخب الشباب لعدم الحاجة ومستحقاته لم تُلغى

مجاهد: إنهاء عمل جهاز منتخب الشباب لعدم الحاجة ومستحقاته لم تُلغى
مجاهد: إنهاء عمل جهاز منتخب الشباب لعدم الحاجة ومستحقاته لم تُلغى
أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، أنه منذ 20 ديسمبر الماضي تم إنهاء عمل الجهاز الفني لمنتخب الشباب لعدم وجود حاجة لاستمراره.

وأضاف أنه تم تجميد مستحقات الجهاز الفني لحين انتهاء التحقيقات وليس إلغاء مستحقاتهم كما يتردد، وأما عن موعد إعلان نتيجة التحقيقات فالأمر في يد لجنة الانضباط.

وتابع: سيتم إعادة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الصالات قريباً على أن يبدأ تسلم مهام عمله في الأول من مارس المقبل .

واستكمل: قابلت رئيس الاتحاد الليتواني في قطر وتحدثت معه عن بطولة العالم لكرة الصالات التي تستضيفها بلاده حتى الآن البطولة في موعدها سبتمبر المقبل ما لم يحدث جديد، وتمت الموافقة على المشاركة في البطولة العربية لكرة الصالات في شهر مايو المقبل، في ظل صعوبة إقامة مباريات ودية دولية بسبب فيروس كورونا . 

وشدد على اعادة تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية فى النسائية والصالات والشاطئية جاء بسبب الازمة المالية فى اتحاد الكرة وتخفيف الضغوط المالية على خزينة اتحاد الكرة، ولكن ذلك تم بعد دراسة الارتباطات الدولية لهذه المنتخبات واختيار الأوقات المناسبة لإعلان تشكيل أجهزتها الفنية.

وعقد أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرًا صحفيا في الواحدة ظهر، اليوم الإثنين، بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيسي للاتحاد، يتناول خلاله عددا من القضايا، والتصورات الخاصة بالفترة المقبلة.

واختارت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة الدكتور محمد عفيفى أستاذ التاريخ المعاصر، رئيسا للجنة التوثيق والتأريخ فى احتفالية مئوية اتحاد الكرة حيث سيقوم بإعداد كتيب خاص عن تأسيس اتحاد الكرة المصرى ومواقفه الوطنية ودوره فى تأسيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" وإنجازاته وكذلك انجازات منتخب مصر.

كما قررت اللجنة الثلاثية حصر أسماء رؤساء الاتحاد السابقين وتكريم أسرهم، ونفس الأمر للمدربين واللاعبين الراحلين وأيضاً الشخصيات الإدارية المهمة ممن عملوا في مقر الجبلاية وأيضا أبرز الشخصيات الإعلامية التي تواجدت في مقر الجبلاية.

كما وضعت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة ضمن برنامج احتفالية المئوية خوض مباراة عالمية يوم 3 ديسمبر المقبل بالقاهرة.

ومن المنتظر تكريم النادي الأهلي ضمن احتفالية الجبلاية بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي ستقام في شهر ديسمبر المقبل.

ويأتي تكريم الأهلي نظرا لكونه هو نادي القرن الأفريقي بجانب تحقيقه مؤخرا المركز الثالث بمونديال الأندية والتتويج بالميدالية البرونزية.

وقررت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، تكريم منتخب مصر الذي شارك في كأس العالم عام 1990 على هامش احتفالية مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعلى رأس نجوم منتخب 90 الذين سيتم تكريمهم أحمد شوبير ومجدى عبد الغنى وجمال عبد الحميد وحسام حسن وهشام يكن وأحمد الكأس وغيرهم.

كما وجه اتحاد الكرة الدعوة  لنجوم منتخب مصر السابقين وأساطير كرة القدم فى العالم فى احتفالية اتحاد الكرة بمرور 100 عام على تأسيسه والمقرر لها شهر ديسمبر المقبل. 

ويشارك فى المباراة من نجوم منتخب مصر كل من حسام حسن وعصام الحضرى وجمال عبد الحميد وأحمد الكأس وأحمد حسن وحازم إمام وحسنى عبد ربه، وعلى الصعيد العالمي  رونالدو، وريفالدو، وصامويل إيتو، عبيدى بيليه، خاليلو فاديجا، الحاج ضيوف، الأخضر بلومى، رابح ماجر، يايا توريه، ديديه دروجبا، أوكوشا، كانو، وأمادو فلافيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد عمارة: حسين السيد أفضل ظهير أيسر فى مصر
التالى اتحاد الكرة يقرر مشاركة أندية الممتاز في دوري الكرة النسائية مباشرة