أخبار عاجلة

مونديال اليد، 19 لاعبا في قائمة منتخب مصر ببطولة العالمالإثنين 09/يناير/2023 - 11:24 ص يستأنف المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، تدريباته اليوم استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم

مونديال اليد، قرر الجهاز الفني لمنتخب كرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، ضم 19 لاعبا لقائمة منتخب مصر المقرر مشاركته في منافسات بطولة العالم المقبلة، والمقرر لها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير في بولندا والسويد.

قائمة منتخب كرة اليد في المونديال

وضمت قائمة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني في مونديال اليد كل من،

حراسة المرمى: كريم هنداوي - محمد علي - عبد الرحمن حميد

الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار - أحمد مؤمن صفا

لاعب الدائرة: إبراهيم المصري - أحمد عادل - محمد ممدوح هاشم -شادى خليل

الظهير الأيمن: مهاب سعيد - محسن رمضان

الظهير الأيسر: علي زين - يحيى الدرع - حسن قداح

صانع اللعب: أحمد هشام دودو - سيف الدرع - أحمد خيري

وضمت قائمة المنتخب 16 لاعبا و3 حراس مرمى، على أن يتواجد 3 لاعبين في قائمة الاحتياطي تحسبا لحدوث إصابات أو قرارات فنية من المدرب الإسباني.

وقرر الجهاز الفني استبعاد عبد الرحمن فيصل لاعب الأهلي من قائمة المنتخب المتواجدة حاليا في معسكر مغلق بفرنسا، ليتبقى 19 لاعبا تقرر مشاركتهم في بطولة العالم.

ويستأنف المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، تدريباته اليوم استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري في بولندا والسويد.

ويخوض المنتخب الوطني حاليا معسكرا مغلقا في فرنسا بقائمة تضم 20 لاعبا، ضمن برنامج الاستعداد للمشاركة في مونديال اليد.

وخاض المنتخب مباراتين وديتين في معسكر فرنسا أمام منتخب التشيك وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة (33-30)، وأمام فرنسا وخسرها منتخبنا بنتيجة (33-32).

 

منتخب كرة اليد، فيتو

موعد مباراة مصر وكرواتيا في مونديال اليد

ويبدأ منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات من مونديال اليد يوم الجمعة المقبل الموافق 13 يناير الجاري، بمواجهة منتخب كرواتيا، في الجولة الأولى من الدور التمهيدي، وهي المباراة التي يعول عليها الجهاز الفني من أجل الفوز واحتلال صدارة المجموعة، وجمع أكبر عدد من النقاط في الدور الأول.

ويمتلك المنتخب الوطني سيناريو مثالي من أجل التأهل للدور ربع النهائي في صدارة مجموعته، من خلال الفوز في مباريات بعينها خلال الدور الأول والدور الرئيسي من مونديال اليد.

سيناريو تاريخي ينتظر مصر في مونديال اليد

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على منتخب كرواتيا في الجولة الأولى ثم الفوز على المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يضمن للفراعنة التأهل للدور الرئيسي بالعلامة الكاملة في بطولة العالم لكرة اليد.

وفي الدور الرئيسي سيكون منتخبنا مطالب بتحقيق الفوز في 3 مباريات أهمهما مباراة المنتخب الدنماركي بطل العالم، وفي المرتبة الثانية من الأهمية تأتي مباراة المنتخب التونسي.

وحال تحقق السيناريو الذي وضعه الجهاز الفني للفراعنة، سيكون المنتخب على موعد مع فرصة سهلة تؤهله للدور قبل النهائي في إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية، تحقق مرة واحدة من قبل في مونديال اليد فرنسا 2001.

وخسر المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة، أمام منتخب فرنسا بنتيجة (32-33) في محطته الأخيرة قبل المشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة، 

منتخب اليد يخسر أمام فرنسا وديا

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى لصالح فرنسا بنتيجة (17-15)، في إطار الاستعدادات لخوض مونديال اليد، وتعرض خلاله يحيى الدرع للطرد بعد تسديد الكرة في وجه لاعب الديوك.

منتخب اليد يصل معسكر فرنسا

ووصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، إلى فرنسا الثلاثاء الماضي، للدخول في معسكر مغلق، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

معسكر ناجح لمنتخب اليد في رومانيا

وسبق معسكر منتخبنا في فرنسا، معسكر آخر أقيم في رومانيا بمشاركة عدد من المنتخبات التي تستعد أيضا للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد.

وكان منتخب مصر قد خاض خلال معسكره الأخير في رومانيا، مباراتين وديتين الأولى أمام الجزائر والمباراة الثانية كانت أمام منتخب رومانيا، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في مونديال اليد.

مونديال اليد

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة اليد قرر تكليف محمد الأمين برئاسة بعثة منتخب مصر خلال مشاركته في مونديال اليد، وهي البطولة المقرر لها أن تشهد مشاركة 32 منتخبا من كل قارات العالم.

ومن المقرر أن يلحق الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد ببعثة منتخب مصر يوم 10 يناير الجاري، استعدادا لخوض منافسات مونديال اليد.

قائمة منتخب كرة اليد في فرنسا

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدير الفني الإسباني، قرر اصطحاب 20 لاعبا في معسكر فرنسا، على أن يتم استبعاد اثنين منهم قبل المشاركة في منافسات مونديال اليد.

وضمت قائمة اللاعبين في معسكر فرنسا كل من:

عمر الوكيل بكار  - أحمد مؤمن صفا - أحمد خيري - يحيى الدرع - علي زين - حسن قداح - عبد الرحمن فيصل - أحمد هشام دودو - سيف الدرع - مهاب سعيد  - محسن رمضان - محمد سند - أكرم يسري - إبراهيم المصري- أحمد عادل - محمد ممدوح هاشم - شادي خليل - كريم هنداوي - عبد الرحمن حميد - محمد علي.

استبعاد الطيار من قائمة منتخب اليد

وشهدت قائمة المنتخب الوطني لكرة اليد التي أعلنها الجهاز الفني مؤخرا استبعاد حارس لايبزيج الألماني محمد عصام الطيار، وهو ما يعني عدم مشاركته في منافسات مونديال اليد.

وعلمت “فيتو”، أن الجهاز الفني للمنتخب برر استبعاد الطيار من قائمة مونديال اليد، بأن اللاعب لا يشارك بصفة أساسية مع فريقه، وأن هناك حراس أفضل منه على مستوى اللياقة البدنية والفنية والجاهزية لخوض المباريات. 

اقرأ أيضا.. تاريخ مشاركات مصر في مونديال اليد

وكانت القرعة أسفرت عن وقوع منتخب كرة اليد في المجموعة السابعة رفقة منتخبات، كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

مجموعات مونديال اليد

وجاءت مجموعات بطولة العالم كتالي:

المجموعة الأولى: إسبانيا – مونتينجرو – تشيلي – إيران

المجموعة الثانية: فرنسا – السعودية – بولندا – سلوفينيا

المجموعة الثالثة: السويد – البرازيل – الرأس الأخضر – أورجواي

المجموعة الرابعة: آيسلندا – البرتغال – المجر – كوريا الجنوبية

المجموعة الخامسة: ألمانيا - قطر – صربيا – الجزائر

المجموعة السادسة: النرويج – مقدونيا – هولندا – الأرجنتين

المجموعة السابعة: مصر- المغرب – كرواتيا – الولايات المتحدة الأمريكية

المجموعة الثامنة: الدنمارك – بلجيكا – البحرين – تونس

اقرأ أيضا.. حمادة النقيب مدربا لحراس مرمى منتخب اليد

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في مونديال اليد بمواجهة منتخب كرواتيا يوم 13 يناير في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم المغرب في الجولة الثانية يوم 15، ويختتم مشاركته في دور المجموعات بمواجهة منتخب أمريكا في الجولة الثالثة يوم 17 من الشهر نفسه.

جدول مباريات مصر في مونديال اليد

مونديال اليد، ويأتي جدول مباريات دور المجموعات لمجموعة منتخب مصر كالتالي:

13 يناير

المغرب × الولايات المتحدة الأمريكية

مصر × كرواتيا

15 يناير

مصر × المغرب

كرواتيا × الولايات المتحدة الأمريكية

17 يناير

كرواتيا × المغرب

مصر × الولايات المتحدة الأمريكية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 31 / 1 / 2023