أخبار عاجلة
13 % ارتفاع في إنتاج الصين من الذهب -
رياضي / دوري الفروسية 10 يبدأ فعاليته بجدة -

خليجي 25، منتخب عمان يواجه اليمن في كأس الخليج العربيالإثنين 09/يناير/2023 - 09:52 ص خليجي 25 ، يلتقي اليوم الاثنين ، منتخب عمان ضد نظيره اليمن ، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولي لبطولة كأس الخليج العربي “ خليجي 25” المقامة في العراق.

خليجي 25، منتخب عمان يواجه اليمن في كأس الخليج العربيالإثنين 09/يناير/2023 - 09:52 ص خليجي 25 ، يلتقي اليوم الاثنين ، منتخب عمان ضد نظيره اليمن ، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولي لبطولة كأس الخليج العربي “ خليجي 25” المقامة في العراق.
خليجي 25، منتخب عمان يواجه اليمن في كأس الخليج العربيالإثنين 09/يناير/2023 - 09:52 ص
خليجي 25 ، يلتقي اليوم الاثنين ، منتخب عمان ضد نظيره اليمن ، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولي لبطولة كأس الخليج العربي “ خليجي 25” المقامة في العراق.

خليجي 25، يلتقي اليوم الإثنين، منتخب عمان ضد نظيره اليمن، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولي لبطولة كأس الخليج العربي “ خليجي 25” المقامة في العراق.  

موعد مباراة عمان واليمن في كأس الخليج 

ومن المقرر أن تنقل مباراة عمان واليمن في كأس الخليج العربي “ خليجي 25 ”، في تمام الساعة الثالثة والربع عصر اليوم الاثنين، باستاد البصرة الدولي. 

القنوات الناقلة لمباراة عمان ضد اليمن في كأس الخليج العربي

وتذاع مباراة عمان واليمن  في كأس الخليج عبر العديد من القنوات الفضائية على النايل سات وهم أبوظبي الرياضية HD1، السعودية الرياضية HD1، الكأس الرياضية HD1، العراقية الرياضية، الرابعة العراقية، عمان الرياضية، الكويت الرياضية.

ويتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الأولى في كأس الخليج بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى  بمشاركة السعودية والعراق وعمان واليمن.

ترتيب المجموعة الأولى خليجي 25

 

السعودية 3 نقاط

العراق نقطة واحدة

عمان نقطة واحدة

اليمن بدون نقاط

وفاز منتخب السعودية على نظيره اليمن 0/2، مساء الجمعة، في المباراة التي جرت على ملعب البصرة الدولي، في أولى مبارياته في دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي 25، المقامة على مدينة البصرة العراقية.

أهداف مباراة السعودية واليمن

وسجل هدفي منتخب السعودية في مرمى اليمن سميحان النابت في الدقيقة 19 ومصعب الجوير في الدقيقة 34 من ضربة جزاء.

العراق وعمان
 

خليجي 25، انتهت مباراة العراق وعمان بالتعادل السلبي، مساء  الجمعة، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي 2023 (خليجي 25)، في اللقاء الذي جرى على ملعب البصرة الدولي.

تشكيل منتخب العراق أمام عمان

حراسة المرمى: جلال حسن.

خط الدفاع: حسين عمار، علي فايز، مصطفى ناظم، ضرغام إسماعيل.

خط الوسط: أمير العماري، أمجد عطوان، إبراهيم بايش، حسين علي، حسين جبار.

خط الهجوم: أيمن حسين.

تشكيل عمان أمام العراق

إبراهيم المخيني، جمعة الحبسي، أحمد الخميسي، أمجد الحارثي، أحمد الكعبي، حارب السعدي، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، زاهر الأغبري، المنذر العلوي، عصام الصبحي.
 خليجي 25

وتقام منافسات بطولة خليجي 25 في الفترة من 6 وحتى 19 يناير الجاري في مدينة البصرة في العراق، حيث يتربع منتخب الكويت على صدارة الأكثر تتويجا في كأس الخليج العربي برصيد 10 ألقاب، بفارق 7 مرات كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهم السعودية وقطر والعراق.

منتخب العراق يبحث عن اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، وتقام البطولة على أرضه ووسط جماهيره، حيث توّج من قبل باللقب في أعوام 1979 و1984 و1988.

وتعد هذه المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج، بعد نسخة عام 1979، التي أقيمت في العاصمة بغداد.

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات خليجية هي الإمارات والسعودية وعمان واليمن وقطر والكويت والبحرين، وتتنافس جميع المنتخبات على لقب بطولة كأس الخليج الـ25.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

مجموعات خليجي 25

وجاءت مجموعتي بطولة خليجي 25 كالتالي:

المجموعة الأولى: اليمن والسعودية والعراق وعمان وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة.

المجموعة الثانية: الإمارات وقطر والبحرين والكويت وتلعب مبارياتها على استاد الميناء.

واعتمد اتحاد كأس الخليج ملعب البصرة الدولي، الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، وملعب الميناء، الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، لإقامة مباريات البطولة.

خليجي 25، أشاد  الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ببطولة خليجي 25 في البصرة العراق وبحفل الافتتاح المبهر  في استاد البصرة الدولي وما تضمنه من فقرات تاريخية وفنية رائعة.

إشادة بتنظيم العراق ببطولة  خليجي 25

كما أشاد أيضًا بالجوانب التنظيمية التي قامت بها اللجنة المنظمة لبطولة  خليجي 25 والاتحاد العراقي لكرة القدم في التحضير والإعداد لهذه البطولة من كافة الجوانب،

وأكد:” نحن على دراية بأن كافة البطولات في العالم توجد فيها سلبيات وإيجابيات ولكن دائمًا ما يتم تعزيز الإيجابيات ووضع الحلول للسلبيات من أجل عدم تكرارها ونحن نتمنى من الجميع عدم الالتفات إلى السلبيات ومحاولة تفاديها لدعم الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

وأضاف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج لكرة القدم: ” إن البداية الفنية كانت متوسطة المستوى ولم تصل إلى المستوى المطلوب وهذا أمر طبيعي مع بداية كل بطولة، ونتمنى في الجولات القادمة أن يكون المستوى الفني أعلى من قبل كافة المنتخبات الخليجية”.

كما  بالجماهير العراقية والتي نعتبرها الداعم الرئيسي للبطولة والتي حرصت على حضور كافة المباريات سواءً التي أقيمت في استاد البصرة أو ملعب الميناء وهذا دليل على عشق الجماهير العراقية للعبة كرة القدم.

وأكد  الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بأن هناك مؤتمرا عاما سيعقد بتاريخ 13 يناير 2023 للتشاور مع رؤساء الاتحادات الخليجية الثمانية في السبل التي تؤدي إلى تطوير عمل الاتحاد الخليجي والكرة الخليجية بشكل عام بإذن الله.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة ليفربول أمام برايتون في الدوري الإنجليزيالإثنين 09/يناير/2023 - 09:30 ص ليفربول، يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره برايتون، ضمن مواجهات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”..
التالى اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة لاعتماد الميزانيةالإثنين 09/يناير/2023 - 09:04 ص اتحاد الكرة، يعقد صباح اليوم الإثنين 9 يناير، اجتماع الجمعية العمومية العادية لـاتحاد الكرة المصري، بمركز المنتخبات الوطنية (مشروع الهدف) بمدينة 6 أكتوبر