أخبار عاجلة
ريال مدريد يعلن قائمة الفريق لمواجهة الأهلي -
نجم ريال مدريد يفضل الالتحاق بأرسنال عن برشلونة -

الأهلي يدرس سفر أكرم توفيق للتأهيل فى قطر بعد جراحة الصليبي

الأهلي يدرس سفر أكرم توفيق للتأهيل فى قطر بعد جراحة الصليبي
الأهلي يدرس سفر أكرم توفيق للتأهيل فى قطر بعد جراحة الصليبي

تدرس إدارة النادي الأهلي سفر الثنائي أكرم توفيق ومصطفى شوبير إلى قطر للخضوع لبرنامج تأهيلي بمركز إسباير المتخصص فى إصابات الملاعب، كما حدث من قبل مع الثلاثي محمود متولي وعمار حمدي وأكرم توفيق، لاسيما بعد إصابة الأخير الأولى بقطع في الرباط الصليبي فى الموسم الماضي.

وأكد مصدر بالنادي الأهلي أن الثنائي أكرم توفيق ومصطفى شوبير بدآ برنامج التأهيل المخصص لهما من قبل الطبيب النمساوي الذي أجرى لهما الجراحة منذ أيام، مشيرا إلى أن هناك مقترحا بسفر الثنائى إلى قطر لأداء برنامج تأهيلي هناك، ومن ثم العودة إلى القاهرة لاستكمال برنامجهما التأهيلي قبل العودة مجددا للمشاركة في التدريبات الجماعية ومن ثم المباريات.

على صعيد آخر، طالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبي الفريق بإتقان موهبة التسديد من خارج المرمى كأحد الحلول المهمة لاختراق الحصون الدفاعية التي تلجأ لها معظم الفريق حينما تواجه الأهلي.

وتحدث كولر مع لاعبي الأهلي عن ضرورة التنوّع في المهارات الخاصة من أجل التسجيل سواء كانت هذه المهارات المراوغة أو التسديد من خارج منطقة جزاء الخصم مثلما فعل المالي آليو ديانج لاعب الفريق في مباراة إنبي، حيث سجل اللاعب هدفاً رائعاً من تسديدة قوية في شباك الفريق البترولي.

ويرى المدرب السويسري أن الفرق الكبرى لابد أن يكون لديها حلول كثيرة لإختراق الحصون الدفاعية للمنافسين لذا لابد أن يعرف الجميع في الفريق كيف يوظّف قدراته الخاصة في مساعدة الفريق على الفوز.

على صعيد متصل ، أبدى مارسيل كولر سعادته بالفوز الذي حققه الأهلي على حساب إنبي بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء الخميس باستاد المقاولون في الأسبوع الثاني عشر لبطولة الدوري، لافتا إلى أن الشوط الأول كان متكافئا وأهدر الأهلي فرص عديدة للتسجيل.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي أنه أخبر اللاعبين قبل المباراة بأن مفتاح اللقاء هو التحلي بالصبر وعدم التسرع والعمل على الضغط المستمر واللعب بأساليب عديدة.

وأضاف، أفشة سجل هدفا مميزا بمهارة كبيرة، وكذلك ديانج من خلال القوة والاقتحام وهو ما نطلبه دائما من اللاعبين، وأشار إلى الفوز لم يكن سهلاً خاصة أن إنبي فريق صعب على الصعيد الدفاعي، وأن أحمد عبدالقادر لاعب واعد أمامه الكثير ليقدمه في ظل مهاراته وقدرته على المراوغة وأنه في بعض المواقف يواجه تكتلات عديدة وأن الجهاز الفني يطلب منه القيام بهذا الدور.

وأكمل: لدينا ضغط مباريات ولعبنا بعد ٤٨ ساعة من آخر مباراة وهو ما يعيق عملية تطوير الأداء بالشكل الذي نرغب به ولكن بشكل عام نتعامل مع الأمر الواقع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري المصري الممتاز 2023 بعد عودته من كأس العالم للأندية
التالى اخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 31 / 1 / 2023