أخبار عاجلة

عبدالجليل: 80% من لاعبي الدوري المصري يتعاطون المنشطات، والديلر على بوابات الأنديةالإثنين 09/يناير/2023 - 01:54 ص الدوري المصري، أكد محمد عبدالجليل نجم الأهلي السابق، أن اتحاد كرة القدم مطالب بوضع لوائح خاصة بشأن المحظورات التي يتناولها اللاعبين في مصر موجهًا التحية لنادي الزمالك.

الدوري المصري، أكد محمد عبدالجليل، نجم الأهلي السابق، أن اتحاد كرة القدم مطالب بوضع لوائح خاصة بشأن المحظورات التي يتناولها اللاعبون في مصر، خصوصا في الدرجة الثانية والثالثة، موجهًا التحية لنادي الزمالك على الاعتراف بأزمة أحمد فتوح وعبدالله جمعة.

عبد الجليل يطالب بتحليل المنشطات للاعبين

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "هناك أنواع تظهر في تحليل المنشطات، ومنتشر في مصر بين فئات عديدة، وبسبب ذلك يتعرض اللاعبون لإصابات كثيرة، وهناك البعض يتناول مسكنات حتى يكونوا قادرين على الجري".

وأضاف: "هناك أندية يقف على بابها (الديلر) لبيع المحظورات للاعبين، وهناك بعض الأدوية يتناولها اللاعبون بطريقة خاطئة، منهم أحد العلب يتم بيعها بديل لـ(النيكوتين) فهي لمن يترك التدخين، فلماذا يتناولها اللاعبون بالدوري المصري، كما أن 80% من بين لاعبي الدوري الممتاز يتعاطون المواد المنشطة".

الدوري المصري، وواصل: "كان يجب تقويم اللاعبين، وعلاجهم، وعمل تحاليل سرية لهم، حتى عودته للطريق الصحيح، وحال عدم الاستجابة يتم توجيه الشكر لهم بطريقة جيدة".

وأتم: "من أجل إصلاح الكرة المصرية وتلافي الاصابات الكثيرة في بداية الموسم، بسبب تلك المحظورات، لابد من اتحاد الكرة النزول للأندية وابلاغهم بكشف الادوية المحظورة، وإجراء فحوصات وتحاليل بصفة مستمرة عليهم".
 

الدوري المصري، فيتو

منظمة مكافحة المنشطات


الدوري المصري، وقال الدكتور حازم خميس، رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، الكود الدولي، ان المنظمة لها الحق في إجراء اختبار المنشطات في الملاعب والتدريبات والأندية والبيوت وفي كل مكان وفي أي وقت، وأي لاعب مسجل في أي اتحاد رياضي يرفض أخذ العينة يتم وقفه 4 سنوات".


تهرب أحمد فتوح وعبد الله جمعة من اختبار المنشطات

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم” إلى أن لجنة مكافحة المنشطات ذهبت في مباراة الزمالك والداخلية بالدوري المصري الممتاز لأخذ العينات العشوائية من الفريقين".

وتابع:"فوجئت بخروج لاعبين من قائمة نادي الزمالك وهما أحمد فتوح وعبد الله جمعة، وبناءً عليه ذهبت اللجنة الي نادي الزمالك لأخذ العينات الملزمة والجبرية من اللاعبين فلم تجدهما.


إلزام أحمد فتوح وعبد الله جمعة باختبار المنشطات

الدوري المصري، وشدد رئيس منظمة مكافحة المنشطات، على أن أحمد فتوح وعبد الله جمعة ملزمان بالخضوع لاختبار المنشطات.

تهديد عبد الله جمعة وأحمد فتوح بالإيقاف 4 سنوات


واختتم بالقول: "ذهبنا لتدريب نادي الزمالك أمس وملقيناش أحمد فتوح وعبد الله جمعة وبكرة هنبعت لاتحاد الكرة ولهم انهم لازم يحطوا نفسهم علي السيستم خلال 48 ساعة هما فين ومتواجدين فين بحيث ان المنظمة من حقها تروح علي الأماكن المتواجدين فيها لأخذ عينات المنشطات ولو حصل وهربوا من مدير المنظمة 3 مرات سيتم ايقافهم لمدة 4 سنوات".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 31 / 1 / 2023