أخبار عاجلة
خدمة Google Podcasts لن تعمل عالميًا بعد يونيو 2024 -

أمين سر "خطة النواب" لـ"وزير الصناعة": ملف الصناعة أمن قومى

أمين سر "خطة النواب" لـ"وزير الصناعة": ملف الصناعة أمن قومى
أمين سر "خطة النواب" لـ"وزير الصناعة": ملف الصناعة أمن قومى

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، اليوم الثلاثاء، المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المُقدمة من النواب والموجهة إلى أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مطالب بتقسيط توصيل الغاز الطبيعي للمصانع، فضلا عن التوسع في إنشاء المصانع لتوفير فرص عمل للشباب، وحل مشاكل القطاع الخاص، وإعادة النظر في مكاتب التمثيل الخارجي.

 

وأكد النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أهمية ملف الصناعة الذي يعد بمثابة الجيش الأزرق، لمواجهة التحديات الجسام لاسيما في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها محليا، معتبرا إياه الملف أمن قومي من طراز أول. 

 

وانتقد "إمام" عدم وجود أي أثر يذكر للشركة التي أنشأتها هيئة التنمية الصناعية، لصيانة وتطوير المناطق الصناعية علي مستوي الجمهورية، قائلاً " حد يقولي الشركة عملت إيه، المناطق الاقتصادية في أسوأ حال، حتى المحلة الكبرى إحدى القلاع الصناعية ليس بها منطقة صناعية مخططة".

 

وشدد "إمام" علي أهمية إعادة النظر في مكاتب التمثيل الخارجي، قائلاً: " هناك 11 مكتب في أفريقيا، ليس من بينهم الدول الأكبر من حيث التصدير لها، يجب محاسبة كل من يقبض بالدولار منذ سنوات دون أن يكون لهم مردود".

 

في السياق ذاته، طالب النائب فتحى قنديل بالتوسع في الصناعات التي تقوم علي مخلفات السكر، والاسمدة، فيما شدد النائب مجدي الأمين، بحل كافة المشاكل التي تؤثر علي تحقيق النهضة الصناعية مقترحا توصيل الغاز الطبيعي للمصانع بالتقسيط، وزيادة المصانع علي أرض الواقع، وحل إشكالية التراخيص في ضوء توجيهات القيادة السياسية.  

 

في السياق ذاته، طالب النائب رياض عبد الستار، الرئيس عبد الفتاح السيسي لإطلاق مبادرة للنهوض بالصناعة في مصر، منتقداً أداء بعض المسؤولين التنفيذيين في طرد الاستثمارات، قائلا: لم يتم إنشاء أو تشغيل مصنع منذ 4 سنوات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المدارس تواصل تقييم طلاب صفوف النقل فى امتحان شهر مارس.. صور
التالى انطلاق مسابقة الشطرنج بجامعة حلوان بالتنسيق مع الاتحاد المصري للشطرنج