أخبار عاجلة

نائب رئيس مجلس النواب العراقي يؤكد أهمية التنسيق مع سوريا لدحر الإرهاب

نائب رئيس مجلس النواب العراقي يؤكد أهمية التنسيق مع سوريا لدحر الإرهاب
نائب رئيس مجلس النواب العراقي يؤكد أهمية التنسيق مع سوريا لدحر الإرهاب

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي،  أهمية التنسيق الأمني المشترك بين العراق وسوريا لدحر بقايا الإرهاب.


وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- إن محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب استقبل بمكتبه السفير السوري في العراق صطام جدعان الدحدح والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب.


وأكدّ المندلاوي أهمية تفعيل نشاط لجان الصداقة النيابية بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية، وتنميتها لتشمل العديد من المجالات في مقدمتها التعاون الاقتصادي، والثقافي، والأمني، والتجاري.


وأضاف أن العراق وسوريا عانيا من الإرهاب، وما يزال هذا الخطر يهدد أمنيهما وأمن العالم أجمع، وهذا يدعونا إلى ضرورة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، بما يعزز أمن البلدين واستقرار المنطقة.


وعلى نفس الصعيد ، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ، خلال لقائه اليوم مع مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ، على ضرورة تكثيف الجهود الأمنية والاستخبارية في مراقبة الحدود.


وذكر المكتب الإعلامي للرئيس العراقي أنه تم خلال اللقاء بحث الوضع الأمني، حيث أكّد رئيس الجمهورية ضرورة دعم الجهود الحكومية في فرض القانون وتعزيز الاستقرار وضمان أمن وسلامة المواطنين، موضحاً أهمية الحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية وإدامتها وبما يخدم المواطن ويعزز ثقته بالدولة.


وأضاف أنه تم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود الأمنية والاستخبارية في مراقبة الحدود وملاحقة ما تبقى من خلايا داعش الإرهابية ومكافحة عصابات الجريمة المنظمة ، حفاظاً على أمن ومصالح المواطنين والبلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية