مدرب "اطلع بره": بيبو سبب عشقي للأهلي.. و"مفيش مستحيل في الكرة"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد موريس مايكل، المدير الفني لفريق "اطلع بره" بطل جنوب السودان ثقته بعناصر فريقه قبل مواجهة الأهلي، الأحد المقبل، على ملعب العرب ضمن ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

وفقا لـ"العين الرياضية" الإماراتية، قال مايكل: "الأهلي فريق عظيم ولديه تاريخ كبير، لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، جنوب السودان بلد وليد في كرة القدم والدوافع والروح القتالية قد تعوض جزءا من الفارق الفني بين فريقي الأهلي".

وأوضح مايكل: "مواجهة الأهلي أشبه باحتفالية كبرى نريد من خلالها إظهار صورة طيبة عن الكرة في جنوب السودان، أنا واحد من عشاق الأهلي، بسبب لاعبين أمثال محمود الخطيب "بيبو" -رئيس النادي الحالي- الذي تسبب في شعبية كبيرة لفريقه خاصة في الأجيال القديمة".

الأهلي يكشف موقف الشناوي من مواجهة "إطلع بره"

وعن أبرز لاعبي فريق "اطلع بره" قال موريس: "لدينا بعض اللاعبين المميزين؛ أبرزهم الثنائي شيبو حارس المرمى والنيجيري فيليب مهاجم الفريق واللاعب الأجنبي الوحيد".

وأكد مدرب "اطلع بره" أنه يتابع فريق الأهلي باستمرار ويعرف لاعبيه خاصة وليد أزارو وعلي معلول، والفارق رهيب فنيا بين فريقه والأهلي ولكن الملعب هو الفيصل.

جدير بالذكر أن تسمية النادي جاءت نسبة إلى حي "اطلع بره"، وهو حي شعبي في جنوب السودان، وانطلقت منافسات دوري جنوب السودان لكرة القدم، في عام 2013 بعد عامين من الانفصال عن السودان، حيث شهدت النسخة الأولى، مشاركة فريق "اطلع بره" ليتوج باللقب، وفاز فريق "اطلع بره" بعدها بلقب الدوري عامي 2015 و2019، لتصبح حصيلته 3 بطولات.

وشارك "اطلع بره"، في بطولة دوري الأبطال في عام 2014 وخرج من الأدوار التمهيدية، على يد بيريكوم تشيلسي من غانا، كما شارك في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي نسخة 2015، وودعها أيضا من الأدوار التمهيدية.

وحصل النادي الأهلي على لقب كأس دوري أبطال أفريقيا ٨ مرات، آخرها عام ٢٠١٣ عقب الفوز على أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا 2-0.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق