محمد فضل الله يكشف حيثيات تنصيب الترجي بطلا لـ دورى أبطال إفريقيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف الدكتور محمد فضل الله مستشار اللوائح الرياضية عن حيثيات قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بـ تنصيب فريق الترجي التونسي بطلا لـ دورى أبطال إفريقيا.

قال فضل الله فى تصريحات لـ "صدى البلد": لجنة انضباط الكاف اعتبرت فريق الوداد البيضاوى المغربي مهزوما وفقا لحيثيات سبق وأن أشرت إليها عبر موقع صدى البلد منذ شهرين وكان أبرزها عدم استكمال الفريق المغربي اللقاء"، لافتا الى أنه كان يتعين عليه عدم الإنسحاب ثم الطعن على اللقاء عبر القنوات الشرعية فى الاتحاد الإفريقي.

وأضاف: انسحاب الوداد المغربي من نهائى دورى الأبطال كان أكبر خطأ لإدارة النادي المغربي وقلل من فرصه فى حسم الأزمة لصالحه وهو ما جعل المحكمة الرياضية الدولية "الكاس" تتخذ قرارا بإعادة الأمر مجددا إلى لجان الكاف.

وأوضح أن القرار منذ بداية الأزمة ما كان يجب ان تنظر فيه لجنة الطوارئ فى الكاف لكونها غير ذات اختصاص وكان يتعين إحالة ملف نهائى دورى الأبطال إلى لجنة الانضباط والمسابقات مشيرا إلى أن الانسحاب من المباراة سلوك غير رياضى وتم رفضه من قبل المحكمة الرياضية "الكاس" .

وأشار إلى أن قرار إعادة مباراة الوداد والترجى منذ البداية كانت معالجته خطأ من جانب الكاف قانونيا لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو الذى أنهى المباراة كما أن اللقاء توقف بسبب تعطل تقنية الفيديو المعروفة بـ var وهو ليس شرطا لمشروعية المباراة طالما أنه لم يثبت تطبيقه فى المباراة بخطابات رسمية قبلها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق