وتبخر الحلم.. هذان الناديان أبرز الخاسرين من تنصيب الترجي بطلا لـ دوري أبطال أفريقيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" تتويج نادى الترجى التونسى بلقب دورى أبطال إفريقيا للموسم الكروى بعد الجلسة التى تم عقدها اليوم.

واتخذ الكاف قرارا بإعادة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد، إلا أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس" رفضت قرار كاف وطالبت الاتحاد الإفريقى بإعادة الملف من جديد بعدما ألغى الكاف نهائى دورى الأبطال جراء فضيحة عدم تطبيق خاصة الفيديو رغم تواجد الفار داخل أرضية ملعب رادس.

قرار كاف تسبب فى صدمة لدى بعض الأندية التى كانت تعول على صدور قرار يداعب أحلام جماهيرها العاشقة بالتواجد فى نهائيات مونديال الاندية بالإمارات .. صدى البلد يسلط الضوء على أبرز الخاسرين من إعلان الترجي بطلا لعرس الأندية القاري.

الوداد البيضاوي المغربي

انتابت مناصري الفريق المغربي وداد الأمة صدمة بعد تبخر حلم التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة بعد نيله البطولة القارية مرتين عامي 1992 و 2017 فضلا عن حرمان الفريق من تمثيل القارة السمراء في مونديال الأندية فى للمرة الثانية فى تاريخه بعد تواجده فى نسخة 2017.

لم يشفع للوداد البيضاوي حرمانه من التتويج باللقب القاري فى إثناء الكاف عن فرض عقوبات شملت تغريمه ماليا بـ 20 ألف دولار بسبب التخلي عن المباراة وغرامة 15 ألف دولار بسبب الشماريخ.

المصري

طالت الخسارة جراء قرار الكاف بإعلان الترجي بطلا لدورى أبطال إفريقيا نادى الزمالك الذى نجح فى نيل بطولة كأس الكونفيدرالية النسخة الحالية حيث لم يستطع الاستفادة من إطالة أمد الصراع بين الفريق التونسي ونظيره المغربي فريق الوداد البيضاوي على نيل اللقب القارى ومن ثم بلوغ نهائيات مونديال الأندية فى الإمارات.

وداعب جماهير الفارس الأبيض حلم التواجد بين كبار أندية العالم فى مونديال الأندية بعدما أكد محمد عبد المنعم حسين الشهير بـ "شطة" عضو اللجنة الفنية فى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن كل السيناريوهات واردة بشأن أزمة إعادة النهائي، البطولة قد تلغى من الأساس نتيجة الأزمة المعقدة" مشددا على أنه فى حالة إلغاء المباراة، قد يشارك الزمالك في مونديال الأندية، وقد يختار الكاف أحد طرفي النهائي، وقد يتم إلغاء مقعد أفريقيا في المونديال هذا الموسم من الأساس.

وما عزز من أحلام مشجعى القلعة البيضاء ما قاله خبير اللوائح الشهير الدكتور محمد فضل الله بأن فرص الزمالك ستكون كبيرة في المشاركة في كأس العالم للأندية بصفته ممثلا لإفريقيا وحامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية ، وذلك في حال استمرار أزمة مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وقال فضل الله إن القرار الذي سيصدره الاتحاد الإفريقي بشأن أزمة النهائي سيتم الطعن عليه من ناديي الترجي والوداد ، وبالتالي فإن الأمور ستزداد تعقيدا ولن تتم إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي وأن الأزمة من الممكن أن تستمر حتى شهر ديسمبر المقبل وهو موعد انطلاق كأس العالم للأندية ، وقد لا يجد كاف بطلا لترشيحه للبطولة مضيفا أن فرص الزمالك وقتها ستكون كبيرة في المشاركة في مونديال الأندية بصفته ممثلا لإفريقيا وبطلا لكأس الكونفيدرالية الإفريقية ، وهي ثاني أهم وأكبر بطولة في القارة السمراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق