أبرزها أزمة اللاعب الإسرائيلي.. محطات في حياة إسلام الشهابي قبل الاعتزال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أصدرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا"، قرارا بإيقاف إسلام الشهابي لاعب المنتخب الوطني للجودو 8 سنوات، بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات في بطولتين مختلفتين.

وعقب صدور قرار الإيقاف استقر اللاعب على إعلان الاعتزال نهائيا، خاصة وأن عمره حاليا 37 عاما، وهو ما يعني أن عمره سيصبح 45 عاما عند انتهاء فترة الإيقاف.

ومر اللاعب المصري خلال مسيرته الرياضية بعدد من المواقف ولعل أبرزها هو ما حدث في دورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة التي أقيمت عام 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلي.

ولفت اللاعب الانتباه خلال مشاركته في أولمبياد البرازيل، بعد أن رفض مصافحة لاعب الكيان الصهيوني، في المباراة التي جمعتهما بدور الـ32.

وخسر لاعب المنتخب الوطني هذه المباراة بنتيجة (0-100)، وودع معها منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، حيث رفض مصافحة اللاعب عقب انتهاء المباراة وهو ما تسمح به لوائح وقوانين اللعبة.

"الشهابي" وقتها أكد أن ما حدث لا يستحق كل هذه الضجة، وأن عدم مصافحته للاعب الإسرائيلي أمر منطقي ولا يخالف لوائح وقوانين اللعبة، وأنه تعرض لضغوط من أجل الانسحاب ولكنه صمم على خوض اللقاء.

إسلام الشهابي: «لو كنت سلمت على الإسرائيلي كانوا هينتقدوني برضو»

وحصد اللاعب العديد من البطولات والميداليات خلال مسيرته الرياضية أبرزها، ذهبية بطولة الجائزة الكبرى عام 2009، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم 2010 باليابان، وذهبية كأس العالم أيضا بالقاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق