الوطني يكسب .. كواليس اختيار مدرب منتخب الجديد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف الدكتور محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة كواليس جديدة حول اختيار المدير الفنى الجديد لمنتخب الوطني خلفا للمكسيكى خافيير آجيرى الذى تمت إقالته من منصبه عقب الخروج من نهائيات بطولة أمم أفريقيا التى أقيمت فى مصر خلال الفترة 21 يونيو وحتى 19 يوليو الماضي.

ويفاضل مسئولو الجبلاية بين 4 مدربين محليين هم حسن شحاتة وحسام حسن وإيهاب جلال وحسام البدري لقيادة منتخب الفراعنة الكبار خلال تصفيات أمم أفريقيا 2021 وتصفيات مونديال 2022.

قال محمود سعد فى تصريحات له خلال تواجده فى مقر الجبلاية : هناك معايير ثابتة لاختيار مدرب منتخب مصر فى ظل الاتجاه القوى نحو المدرب الوطنى لقيادة الفراعنة الكبار خلال البطولات القادمة لافتا إلى أن المعايير موجودة وسيتم الأخذ بها لدى اختيار مدرب الفراعنة الكبار.

أضاف: المدرب الوطنى أثبت جدارته على مدار تاريخ الكرة المصرية فى قيادة المنتخبات القومية وجاءت 6 ألقاب للفراعنة الكبار تحت قيادة وطنية فيما لم يحصل المنتخب الأول بقيادة أجنبية بإستثناء لقب وحيد فى عام 1986.

شدد على أن المعلم حسن شحاتة حصل على ثلاثة ألقاب متتالية فى الكان وسبقه الراحل الجنرال محمود الجوهري إضافة إلى ربيع ياسين وشوقى غريب وهاني مصطفى وغيرهم من المدربين المحليين الذى صنعوا إنجازا مع منتخبات مصر بمختلف المسميات.

يذكر أن منتخب الفراعنة الكبار سوف يشارك فى تصفيات أمم إفريقيا 2021 ضمن المجموعة السابعة رفقة منتخبات توجو وكينيا وجزر القمر كما يستعد للمشاركة فى تصفيات نهائيات مونديال 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق