أرقام مثيرة قبل انطلاق كاس الدرع الخيرية.."أخر فوز لليفربول من 2006"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سيتواجه فريقا ليفربول ومانشستر سيتي في مباراة كأس الدرع الخيرية اليوم الأحد على ملعب ويمبلي الشهير فى تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة ، وذلك تمهيدًا لانطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وفي هذا الصدد استعرض الموقع الرسمي لنادي ليفربول 10 حقائق وأرقام مثيرة عن هذه المبارة  :
- سيظهر ليفربول في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (المعروف سابقًا باسم الدرع الخيرية) للمرة الثانية والعشرين، لقد فاز الريدز بالبطولة 10 مرات بشكل منفرد وتشاركوها في خمس مناسبات أخرى.
- فقط (17) وأرسنال (14) فازوا بها بشكل منفرد مرات أكثر من الريدز، في حين أن فوز ليفربول يوم الأحد -  إن حدث -سيكون للمرة 16 (بشكل منفرد ومشترك)، ليصبح  الريدز في هذا الأمر في المرتبة الثانية بعد يونايتد.
- شهد آخر انتصار لليفربول في الدرع الخيرية الفوز على تشيلسي 2-1 في عام 2006 بهدفين عن طريق جون أرني ريس وبيتر كراوتش ، وجاء هدف الفوز للريدز مع تبقي 10 دقائق على نهاية اللقاء، وذلك بعد أن تعادل تشيلسي عن طريق أندري شيفتشينكو.
- تم تحقيق  آخر ستة انتصارات للريدز بالدرع الخيرية بفارق هدف واحد.
- سبق للاعبين في ليفربول تسجيل هدفين في مباراة الدرع الخيرية، في عام 1979 ، سجل تيري مكديرموت اثنين من أهداف ليفربول الثلاثة أمام أرسنال ، بينما في عام 1988 سجل جون الدريدج كلا الهدفين ضد ويمبلدون.
- ستكون هذه هي الزيارة التاسعة والثلاثين لليفربول إلى ويمبلي في جميع المسابقات حيث فازوا من قبل  19 مرة ، وخسروا 13 وتعادلوا ست مرات.
- شهدت رحلة ليفربول الأخيرة إلى الاستاد الوطني فوز فريق المدرب يورجن كلوب 2-1 على توتنهام هوتسبر في سبتمبر الماضي بهدفين عن طريق جورجينو فينالدوم وروبرتو فيرمينو.
- في آخر 12 مواجهة بين ليفربول والسيتي في جميع المسابقات ، فاز ليفربول سبع مرات وتعادل ثلاثة ، مع هزيمتين،كلاهما في ملعب الاتحاد.
- سيتي ، الذي فاز في آخر مباراة بين الفريقين بنتيجة 2-1 ، لم يهزم ليفربول في مواجهات متتالية في جميع المسابقات منذ عام 1937 ، عندما حقق انتصارات 5-0 و 5-1 في الدوري.
- فاز سيتي في كل من زياراته الست الأخيرة إلى ويمبلي في جميع المسابقات ، وكانت هزيمته الأخيرة في الاستاد الوطني في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017 ضد آرسنال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق