غرائب الملاعب.. آلة موسيقية بدلا من الصافرة في مباراة بإنجلترا ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اتجه أحد الحكام إلى حيلة استخدام آلة "الهارمونيكا" الموسيقية بدلا من الصافرة التي يعتمد عليها الحكام، لاستكمال إدارة إحدى المباريات الودية في إنجلترا.

ونقلت صحيفة العين الرياضية الإماراتية، عن صحيفة "ميرور" الإنجليزية، تفاصيل الواقعة أنها تعود إلى مواجهة فريقي تيبتري إنجين وستانواي روفرز مساء يوم 31 يوليو الماضي.

وقالت الصحيفة إن الحكم الإنجليزي سبنسر هيوم لم يحضر الصافرة المعتادة التي تستخدم لإدارة المباريات، ليضطر للاستعانة بآلة الهارمونيكا، التي كانت في يد أحد الأطفال الموجودين بالملعب.

حارس مرمى الترجي في نهائي أفريقيا: "الميدالية في الدار ولن نعيدها"

وقالت الصحيفة إن جميع الحاضرين بأرضية الملعب كانوا ينفجرون ضحكا مع كل صافرة يطلقها الحكم من خلال آلة الهارمونيكا.

ونقلت الصحيفة تصريحات على لسان الحكم هيوم قال فيها: "ربما كانت واحدة من أطرف التجارب في حياتي، وذلك حين استخدمت الهارمونيكا".

وأضاف: "كان رد فعلي الأول حين أطلقت الصافرة هو الضحك، كنت أصارع من أجل ألا تلتقطني كاميرات التصوير، وذلك لأني كنت أضحك كثيرا خاصة عندما أصدر قرارا ما، لم أكن أستطيع التوقف عن الضحك".

واختتم: "الكل فوجئ بآلة الهارمونيكا أثناء إدارة المباراة، وللأمانة ولأن كلا الفريقين كانا يعلمان أن هذه الآلة ليست مرجعا حقيقيا، فلم أكن أجد أي جدال أو اعتراض على القرارات من اللاعبين".

وتعد الهارمونيكا من أقدم الآلات الموسيقية، إذ اخترعها الألماني كريستيان فريدريش، وتحوي على عدد من الريش المصنوعة من البرونز أو النحاس الأصفر، وتستخدم عادة في الموسيقى الشعبية، كما تستخدم في الجاز، والموسيقى الكلاسيكية، وموسيقى الريف، وموسيقى الروك، والبوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق