أخبار عاجلة

دوري أبطال أوروبا.. الجولة الأخيرة تحسم المتأهلين والمغادرين

دوري أبطال أوروبا.. الجولة الأخيرة تحسم المتأهلين والمغادرين
دوري أبطال أوروبا.. الجولة الأخيرة تحسم المتأهلين والمغادرين

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا، يومي الثلاثاء والأربعاء، في آخر جولة من مباريات دور المجموعات.

ستعرف الجولة الأخيرة، اكتمال عقد المتأهلين لدور الـ 16، كما ستعرف المغادرين إلى بطولة الدوري الأوروبي.

ورسميا، خرجت فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد قطبي الكرة الإسبانية من مسابقات دوري أبطال أوروبا، بعد خسارة البارسا أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية على أرض كامب نو، وضيع الأتلتي نقطتين ثمينتين أمام بايرن ليفركوزن الألماني، ليودعا معًا أبطال أوروبا وسط استياء جماهير الفريقين.

دوري أبطال أوروبا.. الجولة الأخيرة تحسم المتأهلين والمغادرين

كما غادر يوفنتوس زعيم الأندية الإيطالية، مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أداء باهت لا يليق بتاريخ ومكانة "السيدة العجوز".

وتطمح أندية المجموعة الرابعة "توتنهام، سبورتينج لشبونة، أينتراخت فرانكفورت ومارسيليا"، إلى حسم التأهل في واحدة من أصعب مجموعات دوري أبطال أوروبا، إذ تتقارب نقاط الفرق الأربعة المتنافسة، توتنهام في الصدارة بـ8 نقاط، متبوعًا بلشبونة 7 نقاط، فرانكفورت ثالثًا بنفس النقاط ومارسيليا بـ6 نقاط.

ويواجه متذيل الترتيب مارسيليا متصدر المجموعة توتنهام، فيما يواجه سبورتينج لشبونة فريق فرانكفورت لفض الشراكة وضمان التأهل لدور الـ16.

وفي المجموعة السادسة سيسعى لايبزيج، إلى تأكيد حضوره خلال المواسم الماضية حين يحل ضيفًا على شاختار دونيتسيك الطامح أيضًا للتأهل، وحجز البطاقة الثانية مع ريال مدريد.

ويحتل لايبزيج المرتبة الثانية بـ9 نقاط خلف الميرنجي المتصدر بـ10 نقاط، فيما يأتي شاختار الأوكراني ثالثًا بـ6 نقاط.

ويبحث إشبيلية الإسباني عن اقتناص آخر فرصة له للبقاء في حضرة الكبار، أو سيكون مسيره مثل "البلوجرانا" و"الأتليتي"، عندما يحل ضيفًا على مانشستر سيتي، إذ لا مجال للخسارة أو التعادل.

لكن مصير إشبيلية مرتبط أساسًا بمباراة دورتموند أمام كوبنهاجن، إذ يحتاج الفريق الألماني نقطة واحدة فقط لضمان التأهل، بعد تحقيقه 8 نقاط في المباريات السابقة، محتلًا بها المركز الثاني خلف مانشستر سيتي الذي ضمن التأهل مبكرًا بدور الستة عشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تشكيل كوريا الجنوبية المتوقع أمام البرازيل في دور الـ16 بكأس العالم 2022
التالى سالم الدوسري يعادل رقم الجابر والخزري في ليلة خروج السعودية من مونديال قطر