شوقي غريب يكشف عن تحرك جديد بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو | فيديو

شوقي غريب يكشف عن تحرك جديد بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو | فيديو
شوقي غريب يكشف عن تحرك جديد بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو | فيديو
كشف الكابتن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، إمكانية مشاركة نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في أولمبياد طوكيو .اضافة اعلان

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي بقناة "أون تايم سبورت 2" أنه تم الاستقرار على ضم محمد صلاح على رأس الـ3 لاعبين الكبار الذين سيشاركون مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

ولفت إلى أنه طلب من اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني واللجنة الثلاثية الحالية التي تدير اتحاد الكرة، ضم محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو لحاجة الفريق إلى خدماته.

وتابع: "لم يتم الاستقرار إلا على محمد صلاح، وسيتم الإعلان عن اللاعبينِ الآخرينِ في 30 يونيو المقبل، وهو التوقيت الذي من المفترض سيتم إرسال أسماء القائمة فيه".

— OnTime Sports (@ONTimeSports)


وينتظر مسئولو منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب، تطورات احتواء تداعيات فيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة، حتى يتسنى لهم إتمام الاتفاق لخوض مباراتين وديتين مع منتخبين قويين خلال الأجندة الدولية فى شهر مارس المقبل، سواء منتخبات أوروبية أو آسيوية أو لاتينية.

ويواجه الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، صعوبة بالغة فى الاتفاق على إقامة مباراتين وديتين للفريق خلال معسكر مارس المقبل، بسبب حظر الطيران المفروض فى أغلب دول العالم وخاصة فى أوروبا، مما تسبب فى عدم إتمام أى إتفاق نهائي لخوض مباريات ودية الشعر المقبل، ولكن ما تزال الاتصالات مستمرة مع عدد من المنتخبات الأوروبية والآسيوية من أجل الوصول لأفضل الحلول.

ويدرس الجهاز الفني البحث عن حلول بديلة فى حال فشل المفاوضات لإقامة مباريات ودية دولية، بإقامة مباراتين داخل مصر، سواء باستقدام منتخبات أجنبية إذا سمحت الظروف، أو حتى خوض مباراتين وديتين مع فريقين من الدوري الممتاز، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2021.

في سياق متصل، أرسل مسئولو منتخب مصر الأولمبي خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم –فيفا- يخطرهم فيه باختيار المنتخب للون الأحمر والأبيض لقمصان الفريق خلال دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021.

وتلقى شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي فى وقت سابق، رسالة بريد إلكتروني رسمية من اللجنة الأولمبية الدولية تفيد بإقامة الأولمبياد في موعدها.

الأولمبية الدولية أعدت إيميل خاص بشوقي غريب خاصة وأنه شارك في الأولمبياد لاعبا ومدربا في الوقت الحالي.

"الأولمبياد ستقام في موعدها ولا نية للتأجيل أو الإلغاء لدى اللجنة الأولمبية الدولية.

اللجنة الأولمبية الدولية ستتحمل تكاليف حصول بعثة المنتخب الأولمبي بالكامل على لقاح فيروس كورونا.. مع منح أعداد إضافية من البعثات للقاح تحسبًا لأي ظروف طارئة.

تحديد شكل جلسة الطعام الخاصة بمنتخب مصر في فندق إقامته باليابان وكذلك تفاصيل الإجراءات الاحترازية والتي تعتبر أهمها:

إقامة القرعة خلال أبريل المقبل في زيوريخ.

كل مجموعة في الأولمبياد لها ملعبها وفندق إقامتها وكذلك ملعب التدريب الخاص بها.

كما يتضمن جدول مباريات المنتخب حيث يلعب مبارياته أيام 22 و25 و28 يوليو، وإذا تأهل إلى ربع النهائي يخوض اللقاء يوم 31 يوليو.

ويقام نصف النهائي يوم 4 أغسطس، وإقامة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع والنهائي يوم 7 من ذات الشهر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد شيكابالا مع سيف الجزيرى ومروان حمدى: أهلا بكم فى العائلة
التالى مدرب برشلونة يتعرض لنزيف خلال مؤتمر صحفي