والكونغو أبرزها.. 3 مباريات في انطلاق الجولة الثانية لبطولة أمم أفريقيا اليوم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تبدأ اليوم الأربعاء، الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بـ3 مباريات.

ويواجه الفراعنة منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية على ستاد القاهرة الدولي، الساعة 10 مساء، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، وتسبقها مباراة اوغندا وزيمبابوي ضمن المجموعة نفسها، بينما يلتقي منتخبا نيجيريا وغينيا في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية على ستاد الإسكندرية.

وتتصدر وأوغندا ترتيب المجموعة الاولي قبل مباراتي اليوم بثلاث نقاط لكل منهما، وبفارق هدف لصالح المنتخب الأوغندي، يليهما منتخبا زيمبابوي وجمهورية الكونغو في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وفي المجموعة الثانية، بحتل منتخب نيجيريا مركز الصدارة بثلاث نقاط، يليه منتخبا غينيا ومدغشقر في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما، ثم بوروندي في المركز الرابع دون نقاط.

وأقيمت، أمس الثلاثاء، مباراتان لحساب المجموعة السادسة في ختام دور المجموعات في بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليًا وتستمر حتى 19 يوليو.

ففي المباراة الأولى، بدأ منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الأمم الأفريقية بانتصار مهم على غينيا بيساو 2-0 في المباراة التي جمعتهما على استاد الإسماعيلية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وأحرز هدفي الكاميرون يايا بانانا في الدقيقة 66 وستيفان باهوكين مهاجم آنجيه الفرنسي الهدف الثاني في الدقيقة 69 عقب نزوله بديلا لـ سوتشوين دجوم.

وفي المباراة الثانية، تعادل منتخب بنين مع نظيره الغاني 2-2 في المباراة التي جمعتهما على الاستاد نفسه ، وسجل ثنائية بنين اللاعب ميكائيل بوتي في الدقيقتين ٢و٦٣، ليصبح اول لاعب يسجل ثنائية في مباراة واحدة في البطولة حتى الآن وفي تاريخ بنين خلال مشاركتها الثلاثة السابقة.

بينما احرز الأخوان أندريه وجوردان ايو هدفي غانا في الدقيقتين ٩ و٤٢.

وسجلت المباراة اول حالة طرد في كان بعد إقصاء جون بوي مدافع منتخب غانا في الدقيقة ٥٤ لحصوله علي إنذارين.

التعادل منح كل فريق نقطة في المركزين الثاني والثالث من المجموعة ،فيما يتصدر المنتخب الكاميروني حامل اللقب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز علي غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة في وقت لاحق من اليوم.

وبذلك تحتل الكاميرون صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط تليها بنين وغانا في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما ثم غينيا بيساو في المركز الأخير دون نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق