طارق قنديل: الخطيب وجه الشكر للاعبين ونأمل في تحقيق المركز الثالث

طارق قنديل: الخطيب وجه الشكر للاعبين ونأمل في تحقيق المركز الثالث
طارق قنديل: الخطيب وجه الشكر للاعبين ونأمل في تحقيق المركز الثالث

وأضاف  طارق قنديل في تصريحات هاتفية لفضائية " أون تايم سبورتس": "أن وسائل الإعلام العالمية أشادت بالنادي الأهلي بعد لقاء بايرن ميونخ ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتابع: "محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وجه الشكر للاعبين بعد تقديم اداء رجولي أمام بايرن ميونخ".

وأكد أن النادي الأهلي يأمل في  تحقيق الفوز بالمركز الثالث في مونديال الأندية بعد الهزيمة من بايرن ميونخ لتحقيق أمال الجماهير ".

وانتهت أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي وبايرن ميونخ، على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

الشوط الأول.. 

بدأت ضربة البداية من أقدام بايرن ميونخ، بكرة طويلة أمام منطقة جزاء الأهلي، ولكن كان أيمن أشرف مستقر في مكانه وشتت الكرة بهدوء بعيدًا عن مرمى محمد الشناوي. 

وانقذ الشناوي مرماه من أول هجمة تعتبر خطيرة في الدقيقة 4 من عمر المباراة، بخروج موفق واقتناص الكرة قبل وصولها إلى ليفاندوفسكي مهاجم البايرن. 

وكثف محمود كهربا لاعب الأهلي الضغوط على لاعبي بايرن ميونخ من منتصف الملعب، وحصل على الكرة أكثر من مرة ولكن لم يتمكن من الوصول إلى مرمى نوير حارس مرمى الفريق الألماني. 

وتدخل أيمن أشرف بقوة على الجناح الأيمن لفريق بايرن ميونخ، ولكن لم يحتسبها حكم المباراة أي شئ.

واستحوذ الأهلي على الكرة في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وحاول محمد مجدي قفشة التوغل ولكن لم يستطع كسر الحاجز المنيع. 

ومرر بابا كرة رائعة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 8 على رأس ليفاندوفسكي وسدد رأسية ولكنها تعلوا مرمى الشناوي وتمر بسلام.

ومرر ألابا كرة بينية هي الأخطر على مرمى الأهلي في الدقيقة 11 ولكن خرج الشناوي حارس الأهلي من مرماه ليبعدها عن منطقة الجزاء ببراعة. 

وأبعد أيمن أشرف مدافع الأهلي كرة خطيرة بعد أن قدرها الشناوي بالخطأ وخرج من مرماه في الدقيقة 12 من عمر المباراة. 

وتألق الشناوي مرة أخرى في الدقيقة 15 من عمر المباراة وأبعد الكرة عن مرماه بعد توغل جنابري داخل منطقة الجزاء.

وفي دربكة دفاعية من الاهلي سجل ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الهدف الأول لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة 16. 

ونظم الأهلي هجمة مميزة بدأت من أقدام كهربا الذي مرر كرة سريعة لطاهر محمد طاهر وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكن كان لها نوير بالمرصاد. 

وأهدر مارك روكا فرصة الهدف الثاني لبايرن ميونخ، وفي الدقيقة 24 بعد توغله داخل منطقة الجزاء والمرور من أيمن أشرف وتسديد كرة قوية ولكنها تمر بجوار مرمى الشناوي. 

وللمرة الثانية روكا يسدد كرة على مرمى الشناوي في الدقيقة 26 ولكن كان الشناوي يقظ هذه المرة وتصدى لها ببراعة. 

وخرج علي معلول بعد تعرضه للاصابة في العضلة الخلفية، وحل ياسر ابراهيم بدلًا منه أيمن أشرف في مركزه.

وفي محاولة خطيرة من الأهلي على مرمى بايرن ميونخ في الدقيقة 32 وصل مجدي قفشة الى منطقة جزاء نوير وسدد كرة ولكنها بعيدة عن الثلاث خشبات.

وأنقذ الشناوي مرماه بشجاعة ورجولة في هجمة خطيرة كادت أن تعلن عن الهدف الثاني لبايرن ميونخ، انفرد ليفاندوفسكي بالشناوي ولكن شنو كان الأجدر.

ووصلت المحاولات على مرمى الشناوي لـ 12 محاولة كان آخرهم كرة ديفية مدافع بايرن ميونخ الذي سدد كرة قوية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي. 

وتسبب ياسر ابراهيم في كرة خطيرة على مرمى الأهلي بعد تدخله مع لاعب بايرن ميونخ أمام منطقة الجزاء واحتساب ركلة حرة مباشرة لصالح الألمان في الدقيقة 42.

وللمرة السادسة ينقذ الشناوي مرماه من هجوم البايرن، في الدقيقة 43 من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت بسلام. 

الشوط الثاني.. 

ظهر الأهلي في بداية شوط المباراة الثاني بشكل مختلف، وسيطر واستحوذ على الكرة بشكل مميز، ووصل الى مرمى نوير حارس مرمى بايرن ميونخ ولكن دون خطورة حقيقية.

وتوغل حسين الشحات وراوغ ثلاث لاعبي من دفاع بايرن ميونخ في الدقيقة 49 ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة ولكن ارتدت من أقدام لاعبي بايرن ميونخ. 

أحكم الأهلي دفاعاته بشكل جيد، وبدأ اللعب على الهجمة المرتدة وظهر بشكل مميز في أكثر من هجمة. 

وأزعج الثنائي طاهر محمد طاهر وكهربا دفاعات بايرن ميونخ في الدقيقة 55 من عمر المباراة في هجمة منظمة، ولكن لم تكن هي الإختبار الحقيقي حتى الآن على نوير. 

وأنقذ الشناوي مرماه من رأسية توماس مولار في الدقيقة 57 من عمر المباراة، ومرة أخرى في الدقيقة 58 من ركنية أخرى للبايرن.

وأجرى بايرن ميونخ تبديلان دفعة واحدة في الدقيقة 61، بخروج توماس مولار ونزول بواتينج، وخروج جنابري ونزول ساني بدلًا منه.

واستحوذ الاهلي على الكرة ومنع بايرن ميونخ من اقتناص الكرة، ولكن لم يستطيع الاهلي تهديد مرمى نوير في أي كرة من الكرات التي وصل بها الى منطقة جزاء البايرن.

وكاد أيمن أشرف أن يسجل هدف في مرماه عن طريق الخطأ ولكن مرت بجوار مرمى الشناوي بسلام. 

وأجرى موسيماني تبديلان دفعة واحدة في الدقيقة 70، بخروج كهربا ونزول والتر بواليا، وخروج محمد مجدي قفشة ونزول اليو ديانج، وخرج حسين الشحات وحل صلاح محسن بدلًا منه.

سقط عمرو السولية لاعب الأهلي في أرض الملعب بعد مشاركة مع ساني لاعب بايرن ميونخ في الدقيقة 80 وخرج لتلقي العلاج. 

وأجرى الأهلي آخر تبديلاته بنزول محمد شريف وخروج طاهر محمد طاهر في الدقيقة 83.

وخلال خطأ دفاعي من الأهلي تمكن ساني من تمرير كرة عرضية على رأس ليفاندوفسكي وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز يتأهل بايرن ميونخ الى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم للاندية، ويخوض الأهلي مباراته القادمه لحسم أحد المركزين الثالث أو الرابع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.