أخبار عاجلة
طلب فرجاني الوحيد لتجديد عقده مع الزمالك -
أزمة في يوفنتوس بطلها كريستيانو ودي ليخت -

بالفيديو.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية

بالفيديو.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية
بالفيديو.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية

حقق نادي بايرن ميونيخ الألماني فوزًا على الأهلي المصري بهدفين نظيفين مساء اليوم، الإثنين، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية بقطر.

هدفا بايرن جاءا عن طريق البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي سجل أحدهما في الشوط الأول، بينما جاء الآخر في النصف الثاني من المواجهة وقبل نهايتها بدقائق قليلة.

وبهذه النتيجة سينتقل الأهلي للعب على المركز الثالث والميدالية البرونزية في المونديال بمواجهة ضد بالميراس البرازيلي يوم الخميس القادم، بينما تأهل بايرن للقاء النهائي لملاقاة تيجريس أونال المكسيكي.

فرض بايرن ميونيج سيطرة مطلقة على ملعب المباراة في الدقائق الأولى من المواجهة في ظل تراجع الأهلي للدفاع وغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرمى محمد الشناوي، لتمر الدقائق الثمانية الأولى بدون أي خطورة.

ونجح بايرن في إكمال هجمته الأولى في الدقيقة التاسعة من اللقاء بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها بافارد لتمر من ليفاندوفسكي ودفاع الأهلي وتتوجه لرأس جنابري الذي لعبها فوق عارضة الشناوي.

وحصل بايرن على كرة ثابتة من الجانب الأيسر لملعبه في الدقيقة 12 ليحولها كيميتش داخل منطقة الجزاء لكن الشناوي أخطأ في تقديرها لتمر منه قبل يلحق بها أيمن أشرف ويبعدها من على رأس مولر.

http://https://www.youtube.com/embed/O_7bADss_l8

وجاءت الدقيقة 14 بفرصة محققة لبايرن بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن نحو مولر الذي كان خاليًا من الرقابة تمامًا، ليلعبها رأسية قوية لكنها ذهبت إلى يدي الشناوي.

ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 18 بعد كرة عرضية أرضية من كومان مرت من أمام الشناوي والدفاع لتصل إلى جنابري الذي مهدها بدوره إلى المهاجم البولندي الذي سددها في الشباك.

ورد الأهلي بتشكيل أول هجمة منظمة في الدقيقة 21 من اللقاء بعدما حصل محمد هاني على الكرة في الجانب الأيمن ليحول كرة عرضية لعبها طاهر محمد طاهر بالرأس لكن نوير أمسك بها.

بايرن عاد من جديد للهجوم على مرمى الأهلي في الدقيقة 24 بعد كرة بينية من جنابري إلى روكا الذي وصل إلى محمد الشناوي لكنه قابل ضغط من أيمن أشرف، ليصوب الكرة بجانب القائم الأيسر للمرمى.

وسقط علي معلول أرضًأ في الدقيقة 25 ليشتكي من إصابة عضلية ليحل ياسر إبراهيم بدلًا منه، قبل أن يصل بايرن لمرمى الشناوي مرة أخرى في الدقيقة 26 بعد اختراق من العمق ليصوب روكا كرة خطيرة بين يدي الشناوي.

هجمات بايرن ما زالت متواصلة بعد مرور 29 دقيقة من اللقاء، حيث حصل جنابري على الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية نحو المرمى لكن الشناوي أمسك بها على مرتين.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة هدف ثاني لبايرن في الدقيقة 37 من اللقاء بعد كرة ثنائية بينه وبين كيميتش ليصبح في وضعية إنفراد تام بالمرمى، لكنه صوب الكرة أعلى عارضة الشناوي.

وحصل بايرن على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42 بعد عرقلة ياسر إبراهيم لكومان، ليحولها كيميتش أمام المرمى في ارتفاع منخفض لكن الشناوي لحق بها وأبعدها عن شباكه ليقم بانون بدوره بإبعادها عن منطقة الجزاء.

الأهلي بدأ الشوط الثاني بشكل مختلف على الرغم من غياب التبديلات، حيث سيطر على مجريات اللعب عن طريق التمريرات القصيرة الدقيقة مع محاولات لاختراق دفاع بايرن.

وتلقى كهربا تمريرة طولية عالية في الدقيقة 48 لكنه تسلمها بشكل خاطيء ليضطر لتمريرها إلى الشحات الذي تلاعب بروكا وكومان قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة في أقدام الدفاع.

وحصل بايرن ميونخ على ركلة ركنية في الدقيقة 56 ليحولها كيميتش داخل منطقة الجزاء نحو مولر الذي لعبها بالرأس، لكن الشناوي أبعدها بقبضة يده إلى ركنية أخرى لُعبت إلى نفس اللاعب لكن حارس الأهلي أمسك بالكرة.

وأجرى هانسي فليك المدير الفني لبايرن تبديلين في الدقيقة 62 من اللقاء بعدما دفع بليوري ساني وتشوبو موتينج بدلًا من الثنائي جنابري ومولر، لتنشيط الجبهة الهجومية للفريق.

وقرر موسيماني الدفع بالثلاثي صلاح محسن، والتر بواليا وأليو ديانج بدلًا من حسين الشحات، محمود كهربا وأفشة في الدقيقة 70، بينما دخل توليسو بدلًا من روكا في ثالث تبدلات بايرن.

ودفع فليك بالثنائي موزيلا وسولي بدلًا من بواتينج وكومان في الدقيقة 78 من اللقاء، ليكمل التبديلات الخمسة المسموح بها في الوقت الأصلي من اللقاء، قبل أن يلحق به موسيماني في الدقيقة 83 بالدفع بمحمد شريف بدلًا من طاهر.

وظهر ليفاندوفسكي من جديد في الدقيقة 86 من اللقاء بتسجيل الهدف الثاني لبايرن بعد كرة عرضية من ساني في الجانب الأيمن، ليغيب بدر بانون عن مراقبة البولندي الذي وضعها بكل سهولة في شباك الشناوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اتحاد الكرة يقرر مشاركة أندية الممتاز في دوري الكرة النسائية مباشرة