موسيماني بعد الخسارة من بايرن ميونخ: كان يجب أن نثق أكثر بأنفسنا

موسيماني بعد الخسارة من بايرن ميونخ: كان يجب أن نثق أكثر بأنفسنا
موسيماني بعد الخسارة من بايرن ميونخ: كان يجب أن نثق أكثر بأنفسنا

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفنى للأهلى، أن فريقه قدم أداءاً مرضيا أمام بايرن ميونيخ فى المباراة التى جمعت الفريقين فى نصف نهائي كأس العالم للأندية والخسارة بهدفين نظيفين.

وقال موسيمانى، فى تصريحات تليفزيونية بعد المباراة، "لعبنا مباراة جيدة أمام فريق جيد ربما هم استحوذوا على الكرة ولكن كان علينا الحصول على الكرة وكان علينا استخدام الخيارات الأفضل، وأن نعمل على الهجوم المعاكس ولكنه فريق كبير واستحوذ على الكرة.. كان من الممكن الحصول على ركنية أو مخالفة، وكان علينا أن يكون رد الفعل أفضل من ذلك".

Bayern munich

 

وأضاف مدرب الأهلى، "فى بداية الشوط الثاني بدأنا بنسق بطىء ولكن بالطبع كان علينا أن نثق أكثر بأنفسنا، وكان يجب أن يكون هناك تطور ولكن الأمر ليس سيئا ولا بأس في ذلك".

Ahly

 

أشار: "لعبنا على نحو جيد في آخر 15 دقيقة ونعرف أمام من نلعب، وليس فريق سهل أو مثل الفريق القطري على سبيل المثال، وكان علينا التحلي بالإيجابية وكان علينا أن نقدم أفضل من ذلك، وهناك بعض الأشياء التي نحتاج تحصينها، ونحن فاجئنا الخصم بايرن ميونيخ".

وخسر فريق الأهلي بشرف بثنائية نظيفة من بايرن ميونيخ خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الأثنين، باستاد أحمد بن علي فى العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

سجل ثنائية البايرن ليفاندوفسكي بواقع هدف في كل شوط، وبذلك يواجه بطل ألمانيا فريق تيجريس المكسيكي في نهائي البطولة فيما سيلعب الأهلي مع بالميراس البرازيلي على المركزين الثالث والرابع الخميس المقبل.

بدأ الأهلي بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوي ومحمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا.

فيما لعب بايرن ميونيخ المباراة بتشكيل مكوّن من: مانويل نوير ، بنجامين بافارد، جيروم بواتينج، ألفونسو ديفيز، دافيد ألابا ، جوشوا كيميتش، كينجسلي كومان، روكا، سيرجي جنابري، توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي.

 

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة حماسية بشكل واضح من جانب فريق البايرن اذلي ضغط مُبكراً ولم يُضيع وقتاً لجس نبض الأهلي وهاجم منذ البداية عن طريق ترسانته الهجومية وأبرزها ليفاندوفسكي ومولو وجنابري.

 

وفى المقابل اعتمد الأهلي على الهجمة المرتدة التى تعامل معها الدفاع الألماني بجدية خاصة وأنها كانت ضعيفة وعلى فترات.

وواصل البايرن سيطرته التامة على اللقاء وسجل ليفاندوفسكي هدف بطل أوروبا الأول في الدقيقة 17 بعدما استغل عدم تمركز دفاع الأهلي بشكل جيد وسجل الكرة في شباك الشناوي.

لم يهدأ أداء البايرن وواصل الضغط وشكل هجمات مُتتالية على مرمى الأهلي وأنقذ الشناوي أكثر من فرصة وغادر على معلول أرض الملعب للإصابة وشارك ياسر إبراهيم بدلاً منه ، ،وواصل عملاق أوربا الضغط ولاحت فرصة لطاهر محمد طاهر لكنه تعامل معها ببطء لتضيع فرصة للأهلي.

واجتهد الأهلي وحاول الوصول لمرمى نوير لكن دون جدوى لأن فارق القدرات والسرعات ظهر واضحاً للفريق البافاري الذي شن هجمات مُتتالية على مرمى الشناوي ونجح الأخير ودفاع الأهلي في إنقاذ مرمى الأحمر من عدة أهداف مُحققة لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن يهدف نظيف.

 

الشوط الثاني

جاءت إنطلاقة الشوط الثاني أفضل للأهلي بشكل واضح عن الأهلي لكن اللمسة الأخيرة مازالت تفتقد في الأهلي لذا ضاعت أكثر من كرة كان من الممكن أن تُشكل خطورة للمارد الأحمر بسبب عم التعاون الواضح بين قفشة والشحات وكهربا وطاهر.

في المقابل، هدأ أداء البايرن لكنه يبقي الأكثر خطورة لكن الشناوي تألق بشكل واضح وأنقذ مرماه أكثر من مرة..خرج حسين الشحات وشارك صلاح محسن بدلاً منه، وبواليا بدلاً من كهربا وديانج بدلاً من قفشة، وضغط الأهلي بشكل أكثر لكن مازالت الفاعلية غائبة.

وفي الدقائق الأخيرة شارك محمد شريف بدلاً من طاهر محمد طاهر بحثاً عن هدف التعادل فيما سعى البايرن لتسجيل هدف ثانً وكان له ما أراد حيث سجل ليفاندوفسكي هدفاً ثانياً في الدقيقة 86، وحاول البايرن تسجيل هدف ثالث كما حاول الأهلي زيارة شباك نوير ،لكن ينتهي اللقاء بفوز بطل ألمانيا وخسارة الأهلي  الذي كافح وأجتهد خاصة في الشوط الثاني.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.