ملخص اليوم التاسع لكأس العالم للشباب.. فشل عربي وفوز تاريخي لـ بنما وسقوط أوروبي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
انتهى اليوم التاسع من منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقام في بولندا ، بتحقيق منتخب بنما فوزا لا يُنسى يعد هو الأول في تاريخه ،كما فشل منتخبي وقطر في تحقيق أي نقاط في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة.

منتخبا السعودية وقطر فشلا في تحقيق أي نقطة ليودعا بشكل مبكر في مقابل فشل النرويج رغم الفوز بنتيجة 12-0 على الهندوراس في التأهل لثمن النهائي.

المجموعة الخامسة

نجح المنتخب البنمي في تحقيق أول فوز في تاريخه بكأس العالم للشباب بعد 5 مشاركات سابقة بالتفوق على منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف وخطف المقعد الأخير لدور الـ 16.

بنما احتاجت للانتصار بعدما فرضت التعادل مع مالي من أجل التأهل برفع رصيدها إلى 4 نقاط، فتقدم ماكينزي موراليس بالهدف الأول مبكرا في الدقيقة السابعة.

فراس البريكان عدّل النتيجة للأخضر السعودي باستلام رائع داخل منطقة الجزاء وتسديدة صاروخية على يمين الحارس لتصبح النتيجة 1-1 بعد مرور 53 دقيقة.

دييجو فالانتا ارتدى ثوب البطل وسجل هدف الفوز القاتل من متابعة لكرة مرتدة من الحارس ليعزز تقدم بنما بهدف ثان في الدقيقة 78 بعد 5 دقائق من نزوله أرضية الملعب.

لتفشل السعودية في تحقيق أي انتصار وتلحق بقطر لتنتهي المشاركة العربية مبكرا ودون أي فوز في النسخة الحالية.

في المقابل خرجت الديوك الفرنسية بالعلامة الكاملة من المجموعة بتحقيق الانتصار الثالث تواليا وتلك المرة على حساب مالي بنتيجة 3-2.

ميكائيل كويسانسي تقدم سريعا للديوك في الدقيقة 12، لكن النسور المالية ردت بهدف التعادل في الدقيقة 14 من توقيع سيكو كويتا.

موسى ديباي كلل مجهوده خلال المباريات السابقة ودوّن أول أهدافه من ركلة جزاء في الدقيقة 65.

أمين جويري مهاجم ليون سجل هدفا عربيا خالصا من أًول جزائرية من صناعة ياسين عدلي في الدقيقة 87 ليعزز تقدم الديوك بهدف ثالث.

محاولات مالي انتهت بهدف ثان في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع عن طريق عثمان دياكتيه، لكنها لم تكن كافية للعودة في النتيجة.

لتضمن مالي المركز الثاني في الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن بنما.

المجموعة السادسة

حجز المنتخب الكوري الجنوبي مقعده في ثمن النهائي مباشرة بالفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، الشمشون الكوري أنهى الشوط الأول بهدف وحيد جاء في الدقيقة 42 عن طريق أو سي هون.

وفي الشوط الثاني سجل تشو يونج ووك الهدف الثاني لكوريا في الدقيقة 57.

وقلص كريستيان فيريرا النتيجة للتانجو في الدقيقة 88 بتسديدة غالطت الحارس لتسكن الشباك، لتحل كوريا خلف الأرجنتين في المركز الثاني بنفس الرصيد 6 نقاط.

وفشل المنتخب البرتغالي بطل أوروبا في حجز مقعد أخير بعدما فشل في الفوز على جنوب إفريقيا واكتفى بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق.

رافائيل لياو تقدم بعد مرور 19 دقيقة للبرتغال وعدل جيمس مويني النتيجة من ركلة جزء للأولاد.

جوتا كاد أن يقود منتخب بلاده للتأهل لكن فشل في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 60 تصدى لها الحارس خوليكاني كوبيكا ليفسد فرص البرتغال في التأهل ويودعوا المسابقة مبكرا.

ليرتفع رصيد البرتغال إلى 4 نقاط لكن الأهداف المسجلة يقع في صالح بنما التي حجزت المقعد الأخير، بينما تذيلت جنوب إفريقيا الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق