القائمة الذهبية للأندية الفائزة ببطولة الكونفدرالية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يلتقي فريق الكرة بنادي نظيره نهضة بركان المغربي، مساء اليوم الأحد، على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية، وذلك ضمن مباراة الإياب في إطار الدور النهائي في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي 2018/ .

وكانت مباراة الذهاب في المغرب انتهت بفوز الفريق المغربى بهدف مقابل لا شئ.

وتستعرض "" في التقرير التالى الأندية الفائزة ببطولة الكونفدرالية منذ إنطلاق النسخة الأولى لها في عام 2004:

هاآرتس أوف أوك الغانى "أول بطل"
استطاع فريق هاآرتس أوف أوك الغانى أن يكون أول بطل لبطولة الكونفدرالية بمسماها الجديد، بعد تخطيه عقبة مواطنه أشانتى كوتوكو الغانى بركلات الجزاء الترجيحية 8/7، بعد انتهاء مباراتى الذهاب والعودة بنتيجة واحدة 1/1.

الجيش الملكى المغربى
وتوج فريق الجيش الملكى المغربى بالبطولة في نسختها الثانية موسم 2005، بعد تخطيه عقبة منافسه دولفين النيجيرى، بالفوز 3/1 في مجموع لقاءى الذهاب والعودة، حيث فاز الفريق النيجيرى على ملعبه 1/0، قبل أن يفوز الجيش الملكى 3/0 في لقاء الإياب ويحصد اللقب.

النجم الساحلى التونس
وفاز فريق النجم الساحلى بكأس الكونفدرالية في نسختها الثالثة في 2006، على حساب حامل اللقب الجيش الملكى المغربى، حيث إتهت مباراة الذهاب في المغرب بتعادل الفريقين 1/1، أمام مباراة الذهاب في تونس فانتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف، ليستفيد الفريق التونسى من قاعدة الهدف الخارجى وينتزع كأس البطولة.

الصفاقسى التونسى
إستطاف فريق الصفاقسى التونسى أن يحصد بطولة الكونفدرالية في نسختها الرابعة، على حساب المريخ السودانى، بعدما فاز الفريق التونسى في لقاء الذهاب بأم درمان 4/2، قبل أن يؤكد تفوقه بالفوز في لقاء الإياب في تونس بهدف دون مقابل، ويفوز بكأس البطولة في نسختها الرابعة.

وفاز الضفاقسى بالنسخة الخامسة أيضا على حساب مواطنه النجم الساحلى، بعدما انتهت مباراة الذهاب في صفاقس 0/0، بينما انتهت مباراة العودة في سوسة 2/2 لينتزع الصفاقسى البطولة للمرة الثانية على التوالى.

الملعب المالى
وفاز فريق الملعب المالى بالبطولة في نسختها السادسة، على حساب وفاق سطيف الجزائرى، وانتهت مباراة الذهاب في الجزائر 2/0 لصالح الفريق الجزائرى، وحقق الملعب المالى الفوز بنفس النتيجة في لقاء العودة في مالى، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، ويسمها الملعب المالى لصالحه 3/2 ويفوز بالكأس.

الفتح الرباطى
وفاز الفتح الرباطى المغربى بالطولة في نسختها السابعة على حساب الصفاقسى التونسى، حيث انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبى، قبل أن يفوز الفريق المغربى في لقاء الذهاب في تونس 3/2 وينتزع الكأس على ملعب المنافس.

المغرب الفاسى
وفاز فريق المغرب الفاسى المغربى بلقب البطولة في نسختها الثامنة، على حساب الأفريقى التونسى، وانتهت مباراة الذهاب في تونس بفوز الفريق التونسى 1/0، وهى نفس النتيجة التي فاز بها المغرب الفاسى على ملعبه، ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية، التي حسمها الفريق المغربى لصالحه 6/5 ويفوز بكأس البطولة.

ليوباردز الكونغولى
استطاع فريق إيه سى ليوباردز الكونغولى أن يفوز بكأس الكونفدرالية في نسختها التاسعة، على حساب منافسه دجوليبا المالى، وانتهت مباراة الذهاب في مالى 2/2، بينما استطاع الفريق الكونغولى أن يحقق الفوز في لقاء الذهاب 2/1، لتصبح النتيجة لصالحه 4/3 في مجموع اللقاءين ويحصد لقب البطولة.

الصفاقسى واللقب الثالث
عاد الصفاقسى التونسى من جديد للسيطرة على البطولة في نسختها العاشرة، على حساب مازيمبى الكونغولى، بعدما فاز عليه في لقاء الذهاب بتونس 2/0، قبل أن يخسر أمامه في لقاء العودة في الكونغو 2/1، ويحصد الصفاقسى اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بالفوز 3/2 في مجموع لقاءى الفريقين.

الأهلي بطل الكونفدرالية
استطاع المارد الأحمر أن يفوز ببطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، وكان ذلك على حساب سيوى سبورت الإيفوارى، حيث خسر الأهلي مباراة الذهاب في كوت ديفوار 2/1، بينما فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة 1/0، لينتزع لقب البطولة في نسختها الحادية عشرة.

النجم الساحلى
عاد فريق النجم الساحلى التونسى ليعتلى منصة التتويج مجددا ببطولة الكونفدرالية وهذه المرة كانت على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى، حيث انتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا 1/1، قبل أن يفوز النجم الساحلى على ملعبه 1/0 وينتزع كأس البطولة.

مازيمبى بطلًا للمرة الأولى
ونجح فريق مازيمبى الكونغولى في تحقيق أول ألقابه في بطولة الكونفدرالية في نسخة 2016، على حساب مولودية بجاية الجزائرى، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الجزائر 1/1، فيما استطاع مازيمبى أن يحسم لقاء العودة على ملعبه 4/1، ليفوز بالبطولة لأول مرة.

مازيمى يحافظ على اللقب
نجح فريق مازيمبى الكونغولى في الحفاظ على اللقب للعام الثانى على التوالى، على حساب سوبر سبورت الجنوب أفريقى، حيث انتهت مباراة الذهاب في الكونغو 2/1 لاصلح مازيمبى، بينما انتهت مباراة العودة في جنوب أفريقيا بالتعادل السليى، ليحسم مازيمبى كأس البطولة للعام الثانى على التوالى.

الرجاء "البطل الحالى"
أما البطل الحالى لبطولة الكونفدرالية فهو فريق الرجاء المغربى، والذي توج بها على حساب فيتاكلوب الكونغولى، حيث فاز الرجاء ذهابا بالمغرب بنتيجة 3/0، بينما فاز فيتاكلوب على ملعبه في الإياب 3/1، ليفوز الرجاء بمجموع لقاء الفريقين 4/3 ويحصد اللقب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق