تعرف على سيناريو اتحاد الكرة لإنهاء أزمة الدوري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
استقرت اللجنة التي شكلها اتحاد الكرة لبحث مشكلات مسابقة الدوري الممتاز برئاسة أحمد شوبير، على حل وسط لإنهاء الأزمة، التي أثارت جدلا واسعا في الأوساط الكروية خلال الساعات الماضية، بسبب حالة التعنت من قبل مسئولى القطبين الأهلي والزمالك، وتمسك كل منهما بموقفه، فالأهلي يتمسك بإنهاء مسابقة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية.

في المقابل، يرفض مسئولو خوض 5 مباريات متبقية للفريق في الدوري خلال 8 أيام فقط، من ضمنها مباراة القمة أمام الأهلي في الجولة الأخيرة بالمسابقة، خاصة أن الزمالك سيخوض مباراة الإياب بنهائى الكونفدرالية غدا الأحد أمام نهضة بركان المغربى، بينما تتوقف مسابقة الدوري يوم 3 يونيو المقبل، بفرمان من المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، وهى الفترة التي لا تتعدى الثمانى أيام بين مباراة نهائى الكونفدرالية وتوقف الدوري يوم 3 يونيو.

وعلمت "" من أحد أعضاء لجنة أزمة الدوري، أن الاتجاه السائد حاليا داخل اللجنة، هو أن يخوض الزمالك ثلاث مباريات من الخمس المؤجلة أمام بتروجت والجونة وحرس الحدود قبل توقف الدوري يوم 3 يونيو، على أن تؤجل مباراتيه أمام الإسماعيلى والأهلي، لما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية.

وإعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص الذي يطالب به مسئولو الأحمر، فإن مباراة الأهلي أمام المقاولون المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، ستؤجل أيضا لتقام عقب انتهاء بطولة الأمم الأفريقية، وبذلك سيكون الزمالك له مباراة مؤجلة مع الإسماعيلى والأهلي له مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، وتقام كلتا المباراتين عقب انتهاء بطولة الأمم الأفريقية، ثم يلتقى القطبان في مباراة نهائى الدوري ليسدل الستار على هذه المسابقة الأصعب في تاريخ الكرة المصرية.
ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة رسميا عن هذه القرارات خلال اجتماع المجلس المقرر انعقاده بعد غد الإثنين، وستكون قراراته ملزمة للجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق